facebook twitter rss
v





العودة  

جديد مواضيع منتديات بيت العرب الجزائري


قسم التفوق الدراسي


إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2012-10-25, 05:49 AM   #1
TAKADA KYOMI

 
الصورة الرمزية TAKADA KYOMI

العضوية رقم : 222
التسجيل : Oct 2012
الإقامة : الجزائر
المشاركات : 366
بمعدل : 0.09 يوميا
الإهتمامات : الطبخ*مواضيع التمنية البشرية
الوظيفة : طالبة
نقاط التقييم : 468
TAKADA KYOMI is a glorious beacon of lightTAKADA KYOMI is a glorious beacon of lightTAKADA KYOMI is a glorious beacon of lightTAKADA KYOMI is a glorious beacon of lightTAKADA KYOMI is a glorious beacon of light
TAKADA KYOMI غير متواجد حالياً
معلومات الإتصال :
wsdp أنصحوني ...أرجوكم

أالسلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته

اخوتي اعضاء منتدى بيت العرب الجزائري الأعزاء
لقد واجهت اليوم مشكلة :
أخي تلميذ يدرس السنة الثانية متوسط وقد تحصل اليوم على علامة ضعيفة جدا في مادة الرياضيات مع انه تلميذ جيد و ذكي و جميع علاماته في المواد الأخرى فوق 17 وهو قد عانى من هذا المشكلة مرة من قبل عندما كان يدس السنة الخامسة ابتدائي و لكنه تحصل على العلامةالكاملة في امتحان نهاية التعليم الابتدائي المغزى من قولي أن مشكلته لا تكمن في أنه لا يفهم هذه المادة بل انه لا يريد أن يدرسها وقد رسخ هذه الفكرة في رأسه و هنا تكمن المشكلة فهتة التي قد بدأت معه بفكرة تحولت إلى تركيز ثم احساس لتخرج بصورة سلوك و أخاف ان تنقلب معه الى نتائج
و يصبح يعاني من عقدة و تمتد الى مواد أخرى فعندما دخل الى بيته و سألناه عن علامة الرياضيات لم يخبرنا عنها بل قال **انا لا أفهم الرياضيات **
و ما زاد الطين بلا هو أن أخته التوأم تحصلت علامة ممتازة في المادة ......و هذا قد يكون واحدة من الأسباب كذلك
لذا اطلب منكم اخوتي أن تعطوني حلولا تمكنني من نزع الفكرة من رأسه تماما
أي حل جذري لهذه المشكلة في يدي أسبوع العطلة لأنزع من رأسه هذه الفكرة فلديهم فروض الأسبوع المقبل و لا أريده أن يواجه المشكلة مرة أخى و إلا ......
أرجوكم اخوتي أعضاء المنتدى أساتذة و طلبة أو أيا كان له فكرة عن هذا الموضوع أو واجه هته المشكلة من قبل فليساعدني
و اعذروني على تعبيري الركيك و أفكاري المبعثرة **تعبتكم معايا **
جزاكم الله خيرا
و بارك فيكم
صح سحوركم
و السلام عليكم و رحمة الله



التعديل الأخير تم بواسطة TAKADA KYOMI ; 2012-10-25 الساعة 07:26 AM
TAKADA KYOMI غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 2012-10-25, 09:56 AM   #2
kakashi_senpai
admin

 
الصورة الرمزية kakashi_senpai

العضوية رقم : 1
التسجيل : Sep 2012
العمر : 33
الإقامة : setif
المشاركات : 1,097
بمعدل : 0.26 يوميا
الإهتمامات : .......
نقاط التقييم : 2371
kakashi_senpai has a reputation beyond reputekakashi_senpai has a reputation beyond reputekakashi_senpai has a reputation beyond reputekakashi_senpai has a reputation beyond reputekakashi_senpai has a reputation beyond reputekakashi_senpai has a reputation beyond reputekakashi_senpai has a reputation beyond reputekakashi_senpai has a reputation beyond reputekakashi_senpai has a reputation beyond reputekakashi_senpai has a reputation beyond reputekakashi_senpai has a reputation beyond repute
kakashi_senpai غير متواجد حالياً
معلومات الإتصال :
افتراضي رد: أنصحوني ...أرجوكم

قومو بتوجيهه وتوعيته لمصلحته وأن يدرس لأجل بناء مستقبله

وأيضا قد يحتاج قدوة لذلك ، وفرو له قدوة جيدة من أحد أفراد البيت

هذا رأي بسيط وننتظر تدخل من هم أفضل ان شاء الله

بالتوفيق للأخ الصغير


kakashi_senpai غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 2012-10-25, 10:45 AM   #3
اسلام339
مراقب عام سابق


العضوية رقم : 31
التسجيل : Sep 2012
الإقامة : المسيلة
المشاركات : 890
بمعدل : 0.21 يوميا
الإهتمامات : كل شيء مفيد
الوظيفة : استاذ
نقاط التقييم : 611
اسلام339 is a name known to allاسلام339 is a name known to allاسلام339 is a name known to allاسلام339 is a name known to allاسلام339 is a name known to allاسلام339 is a name known to all
اسلام339 غير متواجد حالياً
معلومات الإتصال :
افتراضي رد: أنصحوني ...أرجوكم

نحن في خدمتك بما نستطيع ان شاء الله

ساعطيك وصفة وان شاء الله تجد مفعولا باذن الله

اولا عد باخيك الى المفاهيم الاولى

ابدأ معه من العمليات على الاعداد النسبية اعطيها له بابسط طريقة

الامثلة تكون بسيطة وان لزم الامر ان تعود به الى الاعداد الطبيعية

المهم سيكون اول درس كيف يجمع عددين نسبيين

اشرح له التعامل مع الاشارات ثم اعطيه مثال

عن عددين لهما نفس الاشارة ثم مختلفين في الاشارة وانطلق معه في تطبيقات

حتى يدرك بعض الاشياء التي كانت تبدو له صعبة

تدرج معه ولا تتعجل في حقن المعلومات دعه يتحول الى تطبيق اخر وتاكد بانه سيطلب منك هو تطبيق اخر

وهكذا انه لو يحل تطبيق واحد سيرسل في قلبه سعادة ومن ثمة تتحول الى رغبة

وبعدها ثق بانه سيطلب منك تزويده بالمعلومات الاخرى وهي العمليات الاخرى

ومن ثمة سيحدث وخز لذكائه ويبعد الخوف والكره الذي يحمله

الخطوة الثانية اتصل باستاذه ليركز عنه ويحمل بيده وتنسق معه في انقاذه

شكرا وان شاء الله تكون الفكرة وصلت

ثق ان ما قلته لك مجرب وناجح بالتوفيق


توقيع : اسلام339
ط§ط¶ط؛ط· ط¹ظ„ظ‰ ط§ظ„طµظˆط±ط© ظ„ط±ط¤ظٹطھظ‡ط§ ط¨ط§ظ„ط­ط¬ظ… ط§ظ„ط·ط¨ظٹط¹ظٹ
اسلام339 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 2012-10-30, 06:50 PM   #4
TAKADA KYOMI

 
الصورة الرمزية TAKADA KYOMI

العضوية رقم : 222
التسجيل : Oct 2012
الإقامة : الجزائر
المشاركات : 366
بمعدل : 0.09 يوميا
الإهتمامات : الطبخ*مواضيع التمنية البشرية
الوظيفة : طالبة
نقاط التقييم : 468
TAKADA KYOMI is a glorious beacon of lightTAKADA KYOMI is a glorious beacon of lightTAKADA KYOMI is a glorious beacon of lightTAKADA KYOMI is a glorious beacon of lightTAKADA KYOMI is a glorious beacon of light
TAKADA KYOMI غير متواجد حالياً
معلومات الإتصال :
افتراضي رد: أنصحوني ...أرجوكم

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة kakashi_senpai مشاهدة المشاركة
قومو بتوجيهه وتوعيته لمصلحته وأن يدرس لأجل بناء مستقبله

وأيضا قد يحتاج قدوة لذلك ، وفرو له قدوة جيدة من أحد أفراد البيت

هذا رأي بسيط وننتظر تدخل من هم أفضل ان شاء الله

بالتوفيق للأخ الصغير

جزاكم الله خيرا على النصيحة

نعمل بها بإذن الله و نرحرص على تطبيقها ...............

رأيكم على العين و الرأس


بوركتم


توقيع : TAKADA KYOMI
عش كل لحظة و كأنها آخر لحظة في حياتك
عش بحبك لله عز و جل
عش بالتطبع بأخلاق الرسول عليه الصلاة و السلام
عش بالأمل ..عش بالكفاح..عش بالصبر...عش بالحب..و قدر قيمة الحياة
رحم الله الدكتور إبراهيم الفقي و اسكنه فسيح جنانك


ط§ط¶ط؛ط· ط¹ظ„ظ‰ ط§ظ„طµظˆط±ط© ظ„ط±ط¤ظٹطھظ‡ط§ ط¨ط§ظ„ط­ط¬ظ… ط§ظ„ط·ط¨ظٹط¹ظٹ
TAKADA KYOMI غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 2012-10-30, 06:56 PM   #5
TAKADA KYOMI

 
الصورة الرمزية TAKADA KYOMI

العضوية رقم : 222
التسجيل : Oct 2012
الإقامة : الجزائر
المشاركات : 366
بمعدل : 0.09 يوميا
الإهتمامات : الطبخ*مواضيع التمنية البشرية
الوظيفة : طالبة
نقاط التقييم : 468
TAKADA KYOMI is a glorious beacon of lightTAKADA KYOMI is a glorious beacon of lightTAKADA KYOMI is a glorious beacon of lightTAKADA KYOMI is a glorious beacon of lightTAKADA KYOMI is a glorious beacon of light
TAKADA KYOMI غير متواجد حالياً
معلومات الإتصال :
افتراضي رد: أنصحوني ...أرجوكم

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اسلام339 مشاهدة المشاركة
نحن في خدمتك بما نستطيع ان شاء الله

ساعطيك وصفة وان شاء الله تجد مفعولا باذن الله

اولا عد باخيك الى المفاهيم الاولى

ابدأ معه من العمليات على الاعداد النسبية اعطيها له بابسط طريقة

الامثلة تكون بسيطة وان لزم الامر ان تعود به الى الاعداد الطبيعية

المهم سيكون اول درس كيف يجمع عددين نسبيين

اشرح له التعامل مع الاشارات ثم اعطيه مثال

عن عددين لهما نفس الاشارة ثم مختلفين في الاشارة وانطلق معه في تطبيقات

حتى يدرك بعض الاشياء التي كانت تبدو له صعبة

تدرج معه ولا تتعجل في حقن المعلومات دعه يتحول الى تطبيق اخر وتاكد بانه سيطلب منك هو تطبيق اخر

وهكذا انه لو يحل تطبيق واحد سيرسل في قلبه سعادة ومن ثمة تتحول الى رغبة

وبعدها ثق بانه سيطلب منك تزويده بالمعلومات الاخرى وهي العمليات الاخرى

ومن ثمة سيحدث وخز لذكائه ويبعد الخوف والكره الذي يحمله

الخطوة الثانية اتصل باستاذه ليركز عنه ويحمل بيده وتنسق معه في انقاذه

شكرا وان شاء الله تكون الفكرة وصلت

ثق ان ما قلته لك مجرب وناجح بالتوفيق

بارك الله فيكم

الفكرة و صلت
و قد بدأت في تطبيقها
و هي تعمل جيدا الحمد لله
و قد قان أخي بحل 40 تمرين لحد الآن و صار يطالب بها من تلقاء نفسه
فقط التمارين كانت حول اجراء سلسلة عمليات //الاعداد الطبيعية و العشرية //

فهل يمكنني طلب نصيحتكم //في الهندسة //؟؟؟؟؟

جزاكم الله خيرا

مشكورون شكرا جزيلا
و اجركم على الله



توقيع : TAKADA KYOMI
عش كل لحظة و كأنها آخر لحظة في حياتك
عش بحبك لله عز و جل
عش بالتطبع بأخلاق الرسول عليه الصلاة و السلام
عش بالأمل ..عش بالكفاح..عش بالصبر...عش بالحب..و قدر قيمة الحياة
رحم الله الدكتور إبراهيم الفقي و اسكنه فسيح جنانك


ط§ط¶ط؛ط· ط¹ظ„ظ‰ ط§ظ„طµظˆط±ط© ظ„ط±ط¤ظٹطھظ‡ط§ ط¨ط§ظ„ط­ط¬ظ… ط§ظ„ط·ط¨ظٹط¹ظٹ
TAKADA KYOMI غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 2012-10-30, 07:03 PM   #6
07khàdidjà

 
الصورة الرمزية 07khàdidjà

العضوية رقم : 109
التسجيل : Sep 2012
العمر : 27
الإقامة : Tolga-Biskra
المشاركات : 342
بمعدل : 0.08 يوميا
الوظيفة : etudiante
نقاط التقييم : 292
07khàdidjà is a jewel in the rough07khàdidjà is a jewel in the rough07khàdidjà is a jewel in the rough
07khàdidjà غير متواجد حالياً
معلومات الإتصال :
افتراضي رد: أنصحوني ...أرجوكم

تماما أوافق الأخ اسلام339 على ما قال فذلك سيكون مفيدا له

و نتمنى أن ينحل المشكل

شكرا لك

و بارك الله فيك


توقيع : 07khàdidjà

ط§ط¶ط؛ط· ط¹ظ„ظ‰ ط§ظ„طµظˆط±ط© ظ„ط±ط¤ظٹطھظ‡ط§ ط¨ط§ظ„ط­ط¬ظ… ط§ظ„ط·ط¨ظٹط¹ظٹ
07khàdidjà غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 2012-10-30, 07:36 PM   #7
Lounitta
مشرفة سابقة

 
الصورة الرمزية Lounitta

العضوية رقم : 84
التسجيل : Sep 2012
العمر : 31
الإقامة : Somewhere In The World
المشاركات : 1,343
بمعدل : 0.32 يوميا
الإهتمامات : Philosophizing
الوظيفة : Philosophy Student
نقاط التقييم : 871
Lounitta is a splendid one to beholdLounitta is a splendid one to beholdLounitta is a splendid one to beholdLounitta is a splendid one to beholdLounitta is a splendid one to beholdLounitta is a splendid one to beholdLounitta is a splendid one to behold
Lounitta غير متواجد حالياً
معلومات الإتصال :
افتراضي رد: أنصحوني ...أرجوكم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أختي انت ذكرت ان له أختا توأما

يمكن ان تستغلوا هذا لمصلحته

فمثلآ لماذا لآ تحفزانهما على الدراسة معا

وبهذا سيتشجع هو ويدرس المادة

ويمكن ان يحقق نتائج مضاهية لنتائجها

أختي فقط تجنبوا توبيخه او التقليل من شأنه

لأن هذا لا يؤدي به إلى دراسة المادة كما نقول نحن باش يدير القلب

لآ اختاه هذا سيزيد الطين بلة . .

فقط كل شيء بالحوار والامثلة الايجابية

أختاه يجب أن تعلموه بما يسنتظره في المستقبل ان هو احسن دراسة هذه المادة

وتجنبوا مقارنته باخته التوأم كان تقولوا بانها هي أحسن منه رغم أنهما توأم

فهذا قد يؤدي إلى هدم العلاقة بينهما لآ الى تحسينها

ولا تقارنوه ايضا بأشخاص أفضل منه

بل دائما اخبروه بأنه قادر وبالقليل من الارادة سيحقق نتائج أفضل من اقرانه

اختي أنا هنا إن احتجتي الى اي شيء يخص الموضوع

لأن دراستي تنصب على علم نفس الطفل والمراهق

سلام اخيتي


توقيع : Lounitta
على اليمين رجل يستخرج شهادة ميلاد لِ ابنه ،
وعلى اليسار إبنُ يستخرج شهادة وفاة ابيه
مشهَد يختصر الحياة ♥!


ط§ط¶ط؛ط· ط¹ظ„ظ‰ ط§ظ„طµظˆط±ط© ظ„ط±ط¤ظٹطھظ‡ط§ ط¨ط§ظ„ط­ط¬ظ… ط§ظ„ط·ط¨ظٹط¹ظٹ


ْ~ . . غائبةٌ بِسبَبِ [ الدِّراسَة ] . . ~ْ
Lounitta غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 2012-10-31, 01:02 PM   #8
TAKADA KYOMI

 
الصورة الرمزية TAKADA KYOMI

العضوية رقم : 222
التسجيل : Oct 2012
الإقامة : الجزائر
المشاركات : 366
بمعدل : 0.09 يوميا
الإهتمامات : الطبخ*مواضيع التمنية البشرية
الوظيفة : طالبة
نقاط التقييم : 468
TAKADA KYOMI is a glorious beacon of lightTAKADA KYOMI is a glorious beacon of lightTAKADA KYOMI is a glorious beacon of lightTAKADA KYOMI is a glorious beacon of lightTAKADA KYOMI is a glorious beacon of light
TAKADA KYOMI غير متواجد حالياً
معلومات الإتصال :
افتراضي رد: أنصحوني ...أرجوكم

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة lounitta مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أختي انت ذكرت ان له أختا توأما

يمكن ان تستغلوا هذا لمصلحته

فمثلآ لماذا لآ تحفزانهما على الدراسة معا

وبهذا سيتشجع هو ويدرس المادة

ويمكن ان يحقق نتائج مضاهية لنتائجها

أختي فقط تجنبوا توبيخه او التقليل من شأنه

لأن هذا لا يؤدي به إلى دراسة المادة كما نقول نحن باش يدير القلب

لآ اختاه هذا سيزيد الطين بلة . .

فقط كل شيء بالحوار والامثلة الايجابية

أختاه يجب أن تعلموه بما يسنتظره في المستقبل ان هو احسن دراسة هذه المادة

وتجنبوا مقارنته باخته التوأم كان تقولوا بانها هي أحسن منه رغم أنهما توأم

فهذا قد يؤدي إلى هدم العلاقة بينهما لآ الى تحسينها

ولا تقارنوه ايضا بأشخاص أفضل منه

بل دائما اخبروه بأنه قادر وبالقليل من الارادة سيحقق نتائج أفضل من اقرانه

اختي أنا هنا إن احتجتي الى اي شيء يخص الموضوع

لأن دراستي تنصب على علم نفس الطفل والمراهق

سلام اخيتي

جزاك الله خيرا أختي لونيتا

على المساعدة

فقط اود ان اخبرك أن كلا التوامين لهما نفس المعدل تقريبا فبينما اخي يملك نقطة ضعف في الريا ضيات فهي كذلك تعاني من اللغات و لكن ليس لتلك الدرجة
ما يحيرني هو ان أخي يملك درجة عالية من الذكاء
لذا اختي فكلما ما ارته هو ان اقضي على الفكرة السلبية التي في رأسه و قد أفادتني نصائح الاستاذ اسلام
و مع نصائحك هذه أعتقد ان الفكرة ستنتهي تماما

أشكرك كثيرا اختي لونيتا جزاك الله خيرا و سأحاول الاتصال بك حيال اي مشاكل تصادفني معهم

بوركت و أجرك على الله


توقيع : TAKADA KYOMI
عش كل لحظة و كأنها آخر لحظة في حياتك
عش بحبك لله عز و جل
عش بالتطبع بأخلاق الرسول عليه الصلاة و السلام
عش بالأمل ..عش بالكفاح..عش بالصبر...عش بالحب..و قدر قيمة الحياة
رحم الله الدكتور إبراهيم الفقي و اسكنه فسيح جنانك


ط§ط¶ط؛ط· ط¹ظ„ظ‰ ط§ظ„طµظˆط±ط© ظ„ط±ط¤ظٹطھظ‡ط§ ط¨ط§ظ„ط­ط¬ظ… ط§ظ„ط·ط¨ظٹط¹ظٹ
TAKADA KYOMI غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 2012-10-31, 01:08 PM   #9
TAKADA KYOMI

 
الصورة الرمزية TAKADA KYOMI

العضوية رقم : 222
التسجيل : Oct 2012
الإقامة : الجزائر
المشاركات : 366
بمعدل : 0.09 يوميا
الإهتمامات : الطبخ*مواضيع التمنية البشرية
الوظيفة : طالبة
نقاط التقييم : 468
TAKADA KYOMI is a glorious beacon of lightTAKADA KYOMI is a glorious beacon of lightTAKADA KYOMI is a glorious beacon of lightTAKADA KYOMI is a glorious beacon of lightTAKADA KYOMI is a glorious beacon of light
TAKADA KYOMI غير متواجد حالياً
معلومات الإتصال :
افتراضي رد: أنصحوني ...أرجوكم

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة 07khàdidjà مشاهدة المشاركة
تماما أوافق الأخ اسلام339 على ما قال فذلك سيكون مفيدا له

و نتمنى أن ينحل المشكل

شكرا لك

و بارك الله فيك


جزاك الله خيرا اختي خديجة

سرني مرورك

و فيك بارك الله

شكرا


توقيع : TAKADA KYOMI
عش كل لحظة و كأنها آخر لحظة في حياتك
عش بحبك لله عز و جل
عش بالتطبع بأخلاق الرسول عليه الصلاة و السلام
عش بالأمل ..عش بالكفاح..عش بالصبر...عش بالحب..و قدر قيمة الحياة
رحم الله الدكتور إبراهيم الفقي و اسكنه فسيح جنانك


ط§ط¶ط؛ط· ط¹ظ„ظ‰ ط§ظ„طµظˆط±ط© ظ„ط±ط¤ظٹطھظ‡ط§ ط¨ط§ظ„ط­ط¬ظ… ط§ظ„ط·ط¨ظٹط¹ظٹ
TAKADA KYOMI غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه للموضوع: أنصحوني ...أرجوكم
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أريد المساعدة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ أرجوكم فقرة في اللغة العربية la princesse de tlemcen ركن الاولى ثانوي 13 2012-11-02 06:01 PM


الساعة الآن 06:02 PM


Designed & Developed by : kakashi_senpai
Preview on Feedage: %D9%85%D9%86%D8%AA%D8%AF%D9%8A%D8%A7%D8%AA-%D8%A8%D9%8A%D8%AA-%D8%A7%D9%84%D8%B9%D8%B1%D8%A8-%D8%A7%D9%84%D8%AC%D8%B2%D8%A7%D8%A6%D8%B1%D9%8A Add to My Yahoo! Add to Google! Add to AOL! Add to MSN
Subscribe in NewsGator Online Add to Netvibes Subscribe in Pakeflakes Subscribe in Bloglines Add to Alesti RSS Reader
Add to Feedage.com Groups Add to Windows Live iPing-it Add to Feedage RSS Alerts Add To Fwicki

Bookmark and Share

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML