facebook twitter rss
v





العودة  

جديد مواضيع منتديات بيت العرب الجزائري


قسم الأحداث السياسية وأخبار العالم


إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2016-09-19, 10:31 AM   #1
hakimdima
مشرف الأقسام التعليمية


العضوية رقم : 10954
التسجيل : Jul 2016
العمر : 39
الإقامة : الجزائر
المشاركات : 6,072
بمعدل : 2.11 يوميا
الوظيفة : متعاقد
نقاط التقييم : 10
hakimdima is on a distinguished road
hakimdima غير متواجد حالياً
معلومات الإتصال :
افتراضي جيش الصهاينة يقرر تعزيز قواته لوقف العمليات

ط§ط¶ط؛ط· ط¹ظ„ظ‰ ط§ظ„طµظˆط±ط© ظ„ط±ط¤ظٹطھظ‡ط§ ط¨ط§ظ„ط­ط¬ظ… ط§ظ„ط·ط¨ظٹط¹ظٹ

منذ أسبوع يصدر الاحتلال الإسرائيلي تقديرات عن إمكانية تجدد ما سماها أعمال “العنف” في الضفة الغربية والقدس. بالأمس واليوم، الشواهد وليس التقديرات تقول إن جيش الاحتلال يدفع بالأمور لموجة جديدة من الجرائم الإسرائيلية. وشهد اليومان الماضيان استشهاد أربعة فلسطينيين بينهم مواطن أردني، فيما أصيبت فتاة بجراح بالغة الخطورة، بعدما تعرضوا لإطلاق النار بداعي تنفيذهم عمليات طعن أو دهس.

❊ أصيب فلسطيني، أمس، برصاص الاحتلال على مدخل مستوطنة “إفرات” المقامة على أراضٍ فلسطينية قرب بيت لحم، فيما أعلن جيش الاحتلال ظهر أمس عن اعتقاله لفلسطينية قرب نابلس شمالي الضفة الغربية المحتلة، بعد حملها سكينا قرب مستوطنة في المحيط.

وذكرت مصادر متطابقة أن الشاب تعرض لإطلاق النار عند مدخل المستوطنة من جهة قرية واد رحال، وترك ينزف على الأرض لفترة من الزمن ولكنه لم يستشهد. وأفادت مصادر إعلامية عبرية، أمس، بأن قوات الاحتلال أصابت شابًا فلسطينيًا، بعد طعنه ضابطا كبيرا في جيش الاحتلال داخل مستوطنة “افرات” المقامة على أرض فلسطينية قرب بيت لحم، وذكرت مصادر محلية لـ”الخبر” أن الشاب المصاب هو بهاء الدين عودة، عشرون عامًا، من قرية “واد رحال” جنوبي بيت لحم. وإثر ذلك، عادت سلطات الاحتلال في اليومين الماضيين لتنفيذ إغلاق بعض الطرقات، كما نصبت عشرات الحواجز الطيارة في أنحاء محافظة الخليل. من جانبها، قالت القناة العاشرة الإسرائيلية إن جيش الاحتلال قرر تعزيز قواته في الضفة الغربية بكتيبة كاملة بلواء إضافي اعتباراً من يوم أمس، بحجة عودة ظاهرة العمليات الفردية حسب تعبير القناة الإسرائيلية.

الجدير ذكره أن موقع “واللا” العبري المقرب من جيش الاحتلال كان قد نشر الأسبوع الماضي أن جيش الاحتلال الإسرائيلي يستعد لإمكانية تجدد عمليات المقاومة الفلسطينية في الضفة الغربية بمناسبة الأعياد اليهودية، وإن بين يديه معلومات عن إمكانية وقوع مثل هذه العمليات، وقال الموقع العبري إن تلك العمليات ستقوم بتنفيذها حركة المقاومة الإسلامية حماس بحجة زعزعة الاستقرار في الضفة الغربية.

وفي سياق منفصل، كشفت معطيات حديثة صادرة عن مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية في الأراضي الفلسطينية المحتلة (أوتشا)، أن ما تم صرفه لإعادة إعمار قطاع غزة بلغ 46 بالمائة من إجمالي المبلغ الذي تم رصده في مؤتمر القاهرة الذي عقد في 2014 بمبادرة من مصر والنرويج والسلطة الفلسطينية.

وذكرت المعطيات الصادرة عن أوتشا والبنك الدولي ومؤسسة “شيلتر كلستر” (التي تقوم بمراقبة إعادة الإعمار) أن ما تم صرفه لإعادة الإعمار قد بلغ مليار و596 مليون دولار من أصل 3,5 مليار، مشيرة إلى أنه تم تخصيص 612 مليون دولار للأمور المستعجلة و251 مليون دولار للمساعدة في ميزانية الأونروا، و89 مليون دولار للوقود، و386 مليون للبنية التحتية، و253 مليون عبارة عن مساعدات إنسانية طارئة، و299 مليون لدعم الميزانية الحكومية.

وأوضحت المعطيات أن 65 ألف فلسطيني من أصل 100 ألف مازالوا مهجّرين بفعل قصف الاحتلال لمنازلهم أو إلحاق الضرر الجسيم بها خلال حرب 2014، لافتة إلى أن أكثر من نصفهم قد لا يحصلون على أي مساعدات نقدية خلال النصف الثاني من عام 2016 بسبب نقص التمويل الدولي.

منقول


hakimdima غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
موقف, الصهاينة, العمليات, تعزيز, يقرر, قواته


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه للموضوع: جيش الصهاينة يقرر تعزيز قواته لوقف العمليات
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
العمليات على الأعداد الطبيعية و العشرية-س2 متوسط رياضيات hakimdima ركن السنة الثانية متوسط 0 2016-09-10 12:05 AM
إنشاء قوة أمنية جديدة متخصصة في العمليات الأمنية الدقيقة hakimdima قسم آخر الأخبار الجزائرية 0 2016-08-24 11:58 AM
جديد ..برنامج استمتع باتقان العمليات الحسابية اقلي قسم التعليم الابتدائي 0 2016-08-10 11:55 AM
أمين غويري يقرر اختيار المنتخب الوطني على منتخب فرنسا hakimdima قسم الرياضة العربية والجزائرية 0 2016-07-19 08:21 PM
بالفيديو: وفد مصرى لدى الصهاينة يطالبهم برد الجميل بعد عزل مرسي وضرب أهالي سيناء ! سيف الدين قسم الأحداث السياسية وأخبار العالم 0 2013-09-21 01:51 PM


الساعة الآن 09:33 PM


Designed & Developed by : kakashi_senpai
Preview on Feedage: %D9%85%D9%86%D8%AA%D8%AF%D9%8A%D8%A7%D8%AA-%D8%A8%D9%8A%D8%AA-%D8%A7%D9%84%D8%B9%D8%B1%D8%A8-%D8%A7%D9%84%D8%AC%D8%B2%D8%A7%D8%A6%D8%B1%D9%8A Add to My Yahoo! Add to Google! Add to AOL! Add to MSN
Subscribe in NewsGator Online Add to Netvibes Subscribe in Pakeflakes Subscribe in Bloglines Add to Alesti RSS Reader
Add to Feedage.com Groups Add to Windows Live iPing-it Add to Feedage RSS Alerts Add To Fwicki

Bookmark and Share

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML