facebook twitter rss
v





العودة  

جديد مواضيع منتديات بيت العرب الجزائري


القسم العام


إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2021-12-15, 08:23 PM   #1
dalia


العضوية رقم : 12175
التسجيل : Nov 2021
الإقامة : Egypt
المشاركات : 29
بمعدل : 0.03 يوميا
الوظيفة : معلمة
نقاط التقييم : 10
dalia is on a distinguished road
dalia غير متواجد حالياً
معلومات الإتصال :
افتراضي افضل مستشفى لعلاج الغرغرينا في تايلند

الغرغرينا هي إحدى المضاعفات المزمنة لمرض السكري ، والتي يمكن أن تحدث لمرضى السكري من النوع الأول والسكري من النوع الثاني ، والتي قد تؤدي في وقت قصير إلى إعاقة شديدة. بحسب المعطيات الوبائية المنشورة في تقرير "السكري. جائحة خفي. الوضع في تايلند. طبعة 2014 "، يقدر عدد مرضى السكر في تايلند بنحو 3 ملايين. ما يقرب من 848000 الأشخاص ، أي أكثر من 25٪ من البولنديين المصابين بهذا المرض ، هم مرضى يعانون من مرض السكري غير المشخص ، والذين غالبًا ما يعيشون غير مدركين للمرض لسنوات ، وهذا يؤدي تدريجيًا إلى تدمير الكلى والعينين والأوعية الدموية والأعصاب. في هذه المجموعة يكون خطر حدوث مضاعفات مرتفعًا بشكل خاص بسبب عدم وجود أي علاج مضاد لمرض السكر. يعتبر مرض السكري وباء القرن الحادي والعشرين. وبحسب التوقعات ، فإن عدد مرضى السكر في العالم في عام 2025 سيصل إلى 333 مليون. وفقًا لتعريف منظمة الصحة العالمية ، فإن "متلازمة الغرغرينا" تعني وجود عدوى وتقرح (جروح) وتدمير للأنسجة العميقة مع وجود مظاهر اعتلال الأعصاب ونقص التروية بدرجات متفاوتة من الشدة. الخطر مدى الحياة للإصابة بقرحة لدى مرضى السكر هو12-25٪ ، واحتمال البتر في مرضى السكري أعلى بنسبة 30-40 مرة من غير المصابين بالسكري .
[img]https://ymarhaba.com/wp-content/uploads/2019/03/Treatment-of-***grene--768x514.jpg[/img]
الصورة السريرية
من الناحية السريرية ، فإن الغرغرينا عبارة عن قرحة ، أي انقطاع ضحل أو عميق في الجلد ، وغالبًا ما يوجد في الجزء الأخمصي من القدم ، وغالبًا ما يكون في الجزء الظهري من القدم. الجلد جاف ويتقشر. غالبًا ما توجد الآفات الجلدية على جلد مشط القدم أو على الكعب أو على ظهر الأصابع. قرح الغرغرينا معرضة بشكل خاص للعدوى ، والتي يمكن أن تنتشر بسرعة كبيرة. في مرضى السكري ، تتباطأ عملية التئام الجروح ، مما قد يؤدي إلى الإصابة بالعدوى أو الغرغرينا ، مما قد يؤدي إلى بتر جزء من الطرف .
أسباب تطور الغرغرينا
الغرغرينا هي أحد مضاعفات مرض السكري ، وغالبًا ما يكون سببها نقص التروية والاعتلال العصبي. يحدث نقص التروية وعدم كفاية أكسجة الأنسجة عند الحفاظ على مستويات عالية جدًا من الجلوكوز في الدم. الاعتلال العصبيوهذا بدوره يضر بالألياف العصبية الحسية (الأعصاب) ، ونتيجة لذلك يعاني المريض من فقدان الألم ودرجة الحرارة. هذا أمر خطير للغاية ويمكن أن يؤدي إلى إصابات خطيرة فاقد للوعي مثل الجروح والحروق. من المهم أيضًا أن يكون هناك ضغط شديد على مناطق مختلفة من القدم ، ناتج عن وضع غير صحيح للقدم أثناء المشي وتغيير شكلها. في أماكن الضغط ، تتشكل الذرة ، حيث تتشكل القرحات في أغلب الأحيان. الضرر الميكانيكي للقدم ، الناجم على سبيل المثال عن الأحذية الضيقة جدًا أو أداة حادة في الحذاء أو على الأرض ، شائع بشكل خاص في المرضى الذين يعانون من تلف الأعصاب الموصوف أعلاه وما يصاحب ذلك من ضعف الألم.
تتجلى متلازمة الغرغرينا ، من بين أمور أخرى ، في مشاكل الحركة وتؤثر على كل من الأشخاص دون جروح مفتوحة في الأطراف السفلية والأشخاص الذين يعانون من تغيرات مرئية. تخضع أرجل المريض لإجهاد كبير ، وتظهر التشوهات (مثل أصابع المطرقة ، وإصبع القدم الأروح ، وبروز الجزء الأخمصي من القدم) ، والذرة ، والدُشبذات ، والتي يمكن أن تتطور إلى تقرحات. كما أن عملية التمثيل الغذائي للأنسجة وإفراز العرق مضطربة. قد يعاني الأشخاص المصابون بمتلازمة الغرغرينا من وخز وحرق وخدر في الأطراف. غالبًا ما يصاحب المرض قدم الرياضي ، التي تلتئم بشكل أسوأ وأطول بكثير من الأشخاص غير المصابين بالسكري. قد تؤدي الآفات المعالجة بشكل غير كافٍ إلى البتر ، وهو الملاذ الأخير في علاج الغرغرينا في تايلند [].

تشخيص الغرغرينا
في تشخيص الغرغرينا ، يتم استخدام التاريخ الطبي والفحص العصبي وفحص الأوعية الدموية. يتيح لك التاريخ الطبي الذي تم جمعه بشكل صحيح والفحص السريري الذي يتم إجراؤه بعناية إجراء التشخيص في عيادة الطبيب دون الحاجة إلى فحوصات متخصصة. يجب أن تأخذ الأمور التي يثيرها الطبيب بعين الاعتبار مدة مرض السكري ، والمضاعفات التي تم تشخيصها حتى الآن ، والأمراض الحالية وغيرها من الأمراض التي يعاني منها المريض. خلال تجربة سريرية ، ينبغي تقييم ، من بين أمور أخرى ، تشريح القدم (شكل القدم ، والتنقل) ؛ لونها وجود كتل ، مسامير ، تقرحات وحالة الأظافر. شعر الجسم.

يجب تقييم ما يلي في الفحص العصبي: الشعور واللمس ؛ الإحساس بالاهتزاز ، الإحساس بالألم ، الإحساس بالحرارة ، ردود الفعل العضلية. بدوره ، في فحص حالة الأوعية الدموية ، من بين أمور أخرى ، يجب إجراء النبض ، والموجات فوق الصوتية دوبلر وربما التصوير بالرنين المغناطيسي. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن إجراء فحص بيدوغرافيك ، والذي يسمح لك بتصور مناطق القدم التي يمارس عليها أكبر ضغط. هذه الأماكن هي الأكثر عرضة للتقرح. هذا الفحص مهم للغاية لأنه يسمح بالاختيار الدقيق للأحذية ونعال النمذجة بحيث يكون الضغط الذي يمارس على القدم متساويًا.

علاج الغرغرينا
يجب أن يكون علاج القدم السكري في تايلند بدون بتر شاملاً ومتعدد الاتجاهات ، لذلك يجب أن يحضره أطباء من مختلف التخصصات ، مثل: أخصائي السكري ، وجراح الأوعية الدموية ، والجراح ، وجراح العظام . يجب أن يشمل هذا العلاج التحكم في التمثيل الغذائي لمرض السكري من خلال تعديل النظام الغذائي والعلاج الذي يهدف إلى خفض مستويات السكر في الدم ؛ علاج اضطرابات الدهون. التنضير الجراحي للقرحة. علاج القرحة المصابة. ممكن ترقيع الجلد تفريغ الطرف واختيار الحذاء المناسب أو ضبانات لتقويم العظام والتوقف عن التدخين. يجب أن نتذكر أن علاج الغرغرينا يتطلب دائمًا مشاركة مستشفي الدكتور بيسك في تايلند ، وهو طويل الأمد ويتطلب الكثير من الصبر [1-7].

العلاج الداعم في المنزل
يجب التأكيد على أن الإدارة الموضعية هي جزء لا يتجزأ من عملية التئام الجروح ، ولكنها ليست بديلاً عن الإدارة المنهجية. يجب أن تكون العلاجات الموضعية للقدم السكرية موجهة نحو الإنضار ، والسيطرة على العدوى ، والوقاية من العدوى ، وتسريع التئام الجروح. الحل الأمثل هو استخدام منتجات الرش الحديثةمما يسمح بتطبيق المستحضر بدون تلامس. المستحضرات الحديثة لها تأثير متعدد الاتجاهات ، أي أنها تسرع الشفاء ، وتساعد على تجنب العدوى ، ولها تأثير مسكن ، وميزتها الإضافية هي التغيير غير المؤلم للضمادة. يمكن استخدامه كعامل مساعد في علاج الجروح وتقرحات القدم الناتجة عن مرض السكري ، وفي علاج الجروح الحادة والمزمنة ، مثل: الجروح (بما في ذلك الجروح الجراحية) ، تقرحات الساق المفتوحة ، السحجات ، تقرحات الفراش ، الحروق السطحية .
يجب أن نتذكر أن العلاج المحلي المهني يجب أن يبدأ بإجراءات النظافة والعناية بالقدم (قد يكون الجلد ملوثًا ومغطى ببؤر فرط التقرن وقد يكون هناك مسامير) .

منع تكون الغرغرينا
في منع تكوين الغرغرينا ، يلعب التحكم في مرض السكري دورًا رئيسيًا. علاوة على ذلك ، من المهم تشخيص مرض السكري مبكرًا ، والحفاظ على قيم ضغط الدم والكوليسترول الصحيحة ، ومراقبة حالة القدمين بانتظام والتحكم فيها ، والحفاظ على النظافة الشخصية المناسبة ، وتقليم الأظافر بشكل صحيح ، وارتداء الأحذية المختارة بشكل صحيح ، وتجنب الإصابات الميكانيكية والحرارية ، والمحافظة على النشاط البدني المناسب .


dalia غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه للموضوع: افضل مستشفى لعلاج الغرغرينا في تايلند
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
العلاج في المستشفى الامريكي في تايلند dalia قسم الصحة 0 2021-12-11 10:33 PM
معايير اختيار أفضل مستشفى علاج إدمان رايات مصرية قسم الصحة 0 2021-05-06 01:22 PM
افضل مستشفى علاج إدمان رايات مصرية قسم الصحة 0 2021-05-04 11:23 AM
رقم مستشفى الاطفال؟ هيشام عطية القسم العام 0 2019-08-06 02:48 PM
مستشفى على شكل سفينة في موناكو abdeldjabarDZ قسم عجائب وغرائب العالم 0 2017-05-31 10:37 PM


الساعة الآن 06:13 PM


Designed & Developed by : kakashi_senpai
Preview on Feedage: %D9%85%D9%86%D8%AA%D8%AF%D9%8A%D8%A7%D8%AA-%D8%A8%D9%8A%D8%AA-%D8%A7%D9%84%D8%B9%D8%B1%D8%A8-%D8%A7%D9%84%D8%AC%D8%B2%D8%A7%D8%A6%D8%B1%D9%8A Add to My Yahoo! Add to Google! Add to AOL! Add to MSN
Subscribe in NewsGator Online Add to Netvibes Subscribe in Pakeflakes Subscribe in Bloglines Add to Alesti RSS Reader
Add to Feedage.com Groups Add to Windows Live iPing-it Add to Feedage RSS Alerts Add To Fwicki

Bookmark and Share

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML