facebook twitter rss
v





العودة  

جديد مواضيع منتديات بيت العرب الجزائري


قسم الصحة


إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2020-03-20, 10:12 AM   #1
خلدون


العضوية رقم : 12000
التسجيل : Mar 2020
الإقامة : تركيا
المشاركات : 10
بمعدل : 0.01 يوميا
نقاط التقييم : 10
خلدون is on a distinguished road
خلدون غير متواجد حالياً
معلومات الإتصال :
افتراضي إجراءات مهمة للوقاية من فيروس كورونا

خلال الأسابيع القليلة الماضية ، تكافح العديد من البلدان في جميع أنحاء العالم لاحتواء الانتشار السريع لفيروس كورونا الجديد ، المعروف أيضًا باسم COVID-19. منذ بدء تفشي المرض ، تم الإبلاغ عن أكثر من 135000 حالة مؤكدة من الإصابة بالفيروس التاجي في 95 دولة على الأقل - وسيستمر هذا العدد في الارتفاع حتمًا.
والآن بعد أن انتشر الفيروس أصبح وباءاً عالمياً، ماهو مدى قلقك؟ وما الإجراءات التي يجب اتخاذها للوقاية من فايروس كورونا الجديد؟
وفقًا لمركز السيطرة على الأمراض ، فإن أعراض فيروس كورونا تشمل الحمى والسعال وضيق التنفس. بينما لا يزال خبراء الصحة يحاولون معرفة كيفية انتشار الفيروس التاجي ، فإنهم يعتقدون أنه ينتشر بشكل كبير من خلال رذاذ الجهاز التنفسي التي تخرج من فم أو أنف الشخص المصاب. و يعتقد بعض الخبراء أن الفيروس ينتقل بشكل أساسي عن طريق السعال والعطس ، على الرغم من أنه من المحتمل أيضًا أن ينتشر من خلال التلامس السطحي. وبعبارة أخرى ، إذا عطس شخص مصاب على سطح ، يمكن للشخص الذي يلمس ذلك السطح أن يلتقط الفيروس.

وفقًا لتقرير صيني ، الذي نُشر في منتصف فبراير ، فإن 80 بالمائة من حالات الإصابة بفيروسات كورونا الجديدة خفيفة ، مع أعراض مشابهة لنزلات البرد أو الأنفلونزا الموسمية. بالإضافة إلى ذلك ، لا يظهر بعض الأشخاص أعراضًا لمدة تصل إلى أسبوعين بعد إصابتهم بالعدوى ، مما يعني أنه يمكن للأشخاص نقل الفيروس دون معرفة أنهم مصابون - مما جعل الفيروس التاجي تحديًا لاحتواءه.
اغسل يديك.
يُعد غسل اليدين بانتظام أفضل طريقة للوقاية من فيروس كورونا - بافتراض أنك تقوم بذلك بشكل صحيح. يوصي مركز السيطرة على الأمراض بتبليل يديك بالماء الدافئ أو البارد ؛ ترطيب يديك بالكامل ، بما في ذلك تحت الأظافر ، بالصابون ؛ فرك يديك لمدة 20 ثانية ؛ الشطف بالماء النظيف ؛ وأخيرًا ، إما ترك يديك تجف في الهواء أو باستخدام منشفة نظيفة.
كما أنها ليست فكرة سيئة حمل مطهر اليد في بعض الأوقات ولكن يجب التأكد من أنه يحتوي على ما لا يقل عن 60 في المئة من الكحول. ومع ذلك، يؤكد الخبراء أن غسل اليدين جيدًا هو أفضل إجراء وقائي.
[B]لا تشتري قناعًا (ما لم تكن بحاجة إلى قناع).
بالنسبة لغالبية الناس ، لن تمنعك أقنعة الوجه من الإصابة بالفيروس . بدلاً من ذلك ، توصي مراكز السيطرة على الأمراض (CDC) بالأقنعة فقط للأشخاص المصابين بالفعل أو الذين هم على اتصال وثيق مع الأشخاص المصابين ، مثل المستشفيات والعاملين في مجال الرعاية الصحية.
"الاستخدام الواسع النطاق وغير الضروري للأقنعة سيؤدي إلى نقص ، مما يجعل الأمر أكثر صعوبة بالنسبة للأشخاص الذين يحتاجون إليها - العاملين في مجال الرعاية الصحية والأشخاص الذين قد يكونون عرضة للإصابة - ليكونوا قادرين على الحصول عليها" ، مارك لوري ، أستاذ مشارك في علم الأوبئة في كلية الصحة العامة بجامعة براون.
لمتابعة القراء ..... من هنا


خلدون غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
الوقاية من كورونا


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه للموضوع: إجراءات مهمة للوقاية من فيروس كورونا
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
هل يقتل الخل فيروس كورونا؟ ريكارد القسم العام 0 2020-03-19 10:31 PM
أعراض فيروس كورونا ريكارد القسم العام 0 2020-03-19 12:55 PM
اختبارت ضرورية حال الشك في فيروس كورونا؟؟ ريكارد القسم العام 0 2020-03-11 11:46 AM
كيف تحمى نفسك من فيروس كورونا مايا المصرى قسم عالم الرجل 0 2020-02-17 11:49 PM
هل ينتهي خطر فيروس كورونا بحرق الجثث؟ ريكارد القسم العام 0 2020-02-04 03:47 PM


الساعة الآن 12:28 PM


Designed & Developed by : kakashi_senpai
Preview on Feedage: %D9%85%D9%86%D8%AA%D8%AF%D9%8A%D8%A7%D8%AA-%D8%A8%D9%8A%D8%AA-%D8%A7%D9%84%D8%B9%D8%B1%D8%A8-%D8%A7%D9%84%D8%AC%D8%B2%D8%A7%D8%A6%D8%B1%D9%8A Add to My Yahoo! Add to Google! Add to AOL! Add to MSN
Subscribe in NewsGator Online Add to Netvibes Subscribe in Pakeflakes Subscribe in Bloglines Add to Alesti RSS Reader
Add to Feedage.com Groups Add to Windows Live iPing-it Add to Feedage RSS Alerts Add To Fwicki

Bookmark and Share

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML