facebook twitter rss
v





العودة  

جديد مواضيع منتديات بيت العرب الجزائري


ركن أخلاق المسلم


إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2019-06-28, 12:06 PM   #1
فهيمه فهمة


العضوية رقم : 11874
التسجيل : Jun 2019
العمر : 37
الإقامة : السعودية
المشاركات : 109
بمعدل : 0.06 يوميا
الوظيفة : متخرج
نقاط التقييم : 10
فهيمه فهمة is on a distinguished road
فهيمه فهمة غير متواجد حالياً
معلومات الإتصال :
افتراضي دعاء على من يكيد لك المكائد

دعاء على من يكيد لك المكائد عبر موقع محتوي، يعتبر الحسد والشر والحقد من الآفات التي باتت منتشرة في عالمنا اليوم، فالشخص الحاسد أو الحاقد يمتلك من الصفات السيئة والأخلاق الغير حسنة ما يجعله لا يتمنى الخير لآي إنسان ولا يريد النجاح لغيره أبدًا، فهو يرغب في رؤية كل من حوله في خراب ودمار، فكيف نتعامل مع هؤلاء النوعية من الأشخاص وكيف نحصن أنفسنا ضد الحاقدين والحاسدين، ذلك ما سوف نتعرف عليه في هذه المقالة.



دعاء على من يكيد لك مكتوب
ادعية للحفظ والتحصين

هناك بعض الطرق التي يمكن من خلالها التعامل مع هؤلاء النوعية من الأشخاص والتي من أهمها، الابتعاد عنهم كلما أمكن ذلك، وفي حالة أن يحتم الأمر علينا التعامل معهم فهنا لابد من التحدث بحرص أمامهم وعدم ذكر الإيجابيات التي توجد لدينا أمامهم، كما أنه من الأفضل التعامل معهم باللين، وتجنب الدخول معهم في مناقشات كثيرة.



بسم الله خير الأسماء باسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الأرض و لا في السماء باسم الله افتتحت و بالله ختمت و به آمنت باسم الله أصبحت وعلى الله توكلت هو الله ربي لا أشرك به أحداً -الله أكبر الله أكبر الله أكبر- بسم الله على نفسي وديني.
بسم الله على كل شيء أعطانيه ربي ، أسألك اللهم بخيرك من خيرك الذي لا يعطيه أحد غيرك عز جارك وجل ثناؤك ولا إله غيرك ، اجعلني في عياذك من شر كل سلطان ومن الشيطان الرجيم ، اللهم إني أحترس بك من شر جميع كل ذي شر خلقته وأحترز بك منهم وأقدم بين يدي.
أدعية للحفظ من الشرور والمكائد
هناك بعض الطرق التي يمكن الاستعانة بها للحفظ والتحصين من شرور الحاقدين والحاسدين، فأقوي سلاح لذلك هو الدعاء والتقرب إلي الله بالعبادة، وهناك مجموعة من الأدعية المستحبة للحفظ والتحصين من الشرور والمكائد، وهي:

اللهم إني عبدك ابن عبدك ابن أمتك ناصيتي بيدك ماضي في حكمك عدل في قضائك أسألك بكل اسم هولك سميت به نفسك أو أنزلته في كتابك أوعلمته أحدا من خلقك أو أستأثرت به في علم الغيب عندك أن تجعل القرآن الكريم ربيع قلبي ونور صدري وجلاء حزني وذهاب همي وغمي.
يا لطيف قد حرت في أمري فتدبرني بخفي لطفك ولطيف صنعك في جميع أموري وما أعانيه أستعنت بك في كشف كل غمة فيسر لي بلطفك كل عسير أن تيسير العسير عليك يسير اللهم واجعل لي سوراً من لطفك يحول بيني وبين ما يؤذيني ومن يعتد علي.
أدعية التحصين والحفظ اليومي
أدعية التحصين المستجابة

شاهد أيضا:
اجمل ادعية عيد الفطر 2020/1441 للاحبة والاهل والاصدقاء
بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم.
أعوذ بكلمات الله التامات اللاتي لا يجاوزهن بر ولا فاجر، من شر ما خلق وبرأ وذرأ، ومن شر ما ينزل من السماء، ومن شر ما يعرج فيها ومن شر ما ذرأ في الأرض، ومن شر ما يخرج منها ومن شر فتن الليل والنهار، ومن شر كل طارق إلا طارقا يطرق بخير يا رحمن.
اللهم أحْيِني على سُنة نبيك، وتوفَّني على ملّته وأعذني من مضلات الفتن.
اللهم اهدِني فيمَن هديت، وعافني فيمن عافيت، وتولني فيمن توليت، وقني شر ما قضيت، إنّه لا يذل من واليت، تباركت ربنا وتعاليت.
بعض سمات الحاقدين والحاسدين
إن الشخص الحاقد أو الحاسد نجده دائما لا يرضي بقضاء الله وقدره، ويعترض على حكمته تعالي في توزيع الأرزاق، فهو دائم النظر لأحوال لغيره لا ينظر إلي نفسه ويحاول تهذيبها أو إصلاحها، بل دائما ما يحاول أن يصطاد الأخطاء لمن حوله، فهو لا يريد الخير لهم ويحاول إيذاءهم وتدبير المكائد لهم، هناك الكثير من المواصفات المرتبطة بهؤلاء النوعية من الأشخاص الحاقدين والحاسدين والتي منها ما يلي:



يكره الخير للآخرين ويبغض رؤيتهم يتنعمون بأي شكل من أشكال النعيم حتى ولو كان بسيطًا، وفرحهم يشكل له ح*** وحزنهم يسبب له الفرحة.
يدبر المكائد ويقف بالمرصاد لغيره ويحاول قول الكثير من الشائعات والكلام الغير صحيح والصفات المغلوطة في آيًا من الأشخاص حتى ينتزع الصورة الحسنة التي يراها الناس فيه، وعندما يذكره الناس بأطيب الكلمات فهنا تجده لا يرغب في سماع اسمه إطلاقا.
هو شخص ينسي المعروف ولا يظهر أي شكل من أشكال الامتنان إلى الناس مهما قدم إليه من خدمات ومعروف.
وبذلك نكون قد ذكرنا لكم دعاء على من يكيد لك المكائد، شاركونا تعليقاتكم ورسائلكم اسفل هذه المقالة، نسأل الله تعالي أن يبعد عنا الحاقدين والحاسدين وان يحفظنا من شرورهم ومكائدهم فهو خير حافظا وهو ارحم الراحمين، وأخر دعواتنا أن الحمد لله رب العالمين، اللهم وصل وسلم وبارك علي سيدنا محمد وسلم تسليما كثيرا الى يوم الدين.

نيك في المطبخ نيك ساخن 2019 *** دياثة 2020 *** محارم 2020 *** دياثة 2020 *** فون مصرى
*** دياثة 2020 *** عربى نار *** عربى 2020 *** محارم اخوات افلام *** مصرى *** امهات مترجم


فهيمه فهمة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه للموضوع: دعاء على من يكيد لك المكائد
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
دعاء بالرحمة abdeldjabarDZ القسم الاسلامي العام 0 2017-06-12 04:08 PM
دعاء الرزق abdeldjabarDZ القسم الاسلامي العام 0 2017-06-10 02:35 PM
من دعاء الرسول اسلام339 قسم نصرة الرسول صلى الله عليه وسلم 2 2014-11-29 11:38 AM
دعاء الجمعة ithriithri80 القسم الاسلامي العام 0 2013-03-08 02:21 PM
دعاء ADEL ركن أخلاق المسلم 6 2012-10-09 06:22 PM


الساعة الآن 12:41 AM


Designed & Developed by : kakashi_senpai
Preview on Feedage: %D9%85%D9%86%D8%AA%D8%AF%D9%8A%D8%A7%D8%AA-%D8%A8%D9%8A%D8%AA-%D8%A7%D9%84%D8%B9%D8%B1%D8%A8-%D8%A7%D9%84%D8%AC%D8%B2%D8%A7%D8%A6%D8%B1%D9%8A Add to My Yahoo! Add to Google! Add to AOL! Add to MSN
Subscribe in NewsGator Online Add to Netvibes Subscribe in Pakeflakes Subscribe in Bloglines Add to Alesti RSS Reader
Add to Feedage.com Groups Add to Windows Live iPing-it Add to Feedage RSS Alerts Add To Fwicki

Bookmark and Share

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML