ط·آ§ط¸â€‍ط·آ£ط·آ±ط·آ¨ط·آ¹ط·آ§ط·طŒ 13 ط·آ£ط¸ث†ط·ع¾ 2025 - ط·آ§ط¸â€‍ط·آ³ط·آ§ط·آ¹ط·آ© 04:50:57 ط·آµط·آ¨ط·آ§ط·آ­ط·آ§ط¸â€¹
facebook twitter rss
v





العودة  

جديد مواضيع منتديات بيت العرب الجزائري
» ط·آ§ط¸ئ’ط·آ³ط·ع¾ط·آ±ط¸ظ¹ط¸â€¦ ط¸â€ ط·آ§ط¸â€ ط¸ث† ط¸â€‍ط¸â€‍ط·آ¹ط¸â€ ط·آ§ط¸ظ¹ط·آ© ط·آ¨ط·آ§ط¸â€‍ط·آ³ط¸ظ¹ط·آ§ط·آ±ط·آ§ط·ع¾ ط·آ¨ط·آ§ط¸â€‍ط·آ±ط¸ظ¹ط·آ§ط·آ¶
» ط¸â€¦ط·ع¾ط¸â€° ط¸ظ¹ط·آ¬ط·آ¨ ط·آ§ط¸â€‍ط·آ§ط·آ³ط·ع¾ط·آ¹ط·آ§ط¸â€ ط·آ© ط·آ¨ط·آ´ط·آ±ط¸ئ’ط·آ© ط¸â€¦ط¸ئ’ط·آ§ط¸ظ¾ط·آ­ط·آ© ط·آ­ط·آ´ط·آ±ط·آ§ط·ع¾ ط¸â€¦ط·آ­ط·ع¾ط·آ±ط¸ظ¾ط·آ© ط¸ظ¾ط¸ظ¹ ط·آ§ط¸â€‍ط¸â€¦ط¸â€ ط·آ²ط¸â€‍ط·ع؛
» ط·آ¯ط¸ث†ط·آ±ط·آ© ط·آ§ط¸â€‍ط·ع¾ط¸ث†ط·آ¬ط¸â€، ط·آ§ط¸â€‍ط·آ§ط·آ¯ط·آ§ط·آ±ط¸â€° ط·آ§ط¸â€‍ط¸â€¦ط·ع¾ط¸â€ڑط·آ¯ط¸â€¦ ط¸â€‍ط·ع¾ط·آ·ط¸ث†ط¸ظ¹ط·آ± ط¸â€ ط·آ¸ط¸â€¦ ط·آ§ط¸â€‍ط·آ¹ط¸â€¦ط¸â€‍ ط¸ث†ط·ع¾ط·آ¨ط·آ³ط¸ظ¹ط·آ· ط·آ§ط¸â€‍ط·آ§ط·آ¬ط·آ±ط·آ§ط·طŒط·آ§ط·ع¾
» ط·آ¯ط¸ث†ط·آ±ط·آ© ط·آµط¸ظ¹ط·آ§ط·ط›ط·آ© ط¸ث†ط·ع¾ط¸ئ’ط¸ث†ط¸ظ¹ط¸â€  ط·آ§ط¸â€‍ط·آ§ط·آ³ط·ع¾ط·آ±ط·آ§ط·ع¾ط¸ظ¹ط·آ¬ط¸ظ¹ط·آ§ط·ع¾ ط¸ث†ط¸â€¦ط·ع¾ط·آ§ط·آ¨ط·آ¹ط·آ© ط·ع¾ط¸â€ ط¸ظ¾ط¸ظ¹ط·آ°ط¸â€،ط·آ§ ط¸ث†ط·ع¾ط¸â€ڑط¸ظ¹ط¸ظ¹ط¸â€¦ ط¸â€ ط·ع¾ط·آ§ط·آ¦ط·آ¬ط¸â€،ط·آ§
» ط·آ¯ط¸ث†ط·آ±ط·آ© ط·ع¾ط¸ئ’ط¸â€ ط¸ث†ط¸â€‍ط¸ث†ط·آ¬ط¸ظ¹ط·آ§ ط·آ§ط¸â€‍ط·آ³ط¸â€‍ط·آ§ط¸â€¦ط·آ© ط¸â€¦ط¸â€  ط·آ§ط¸â€‍ط·آ­ط·آ±ط¸ظ¹ط¸â€ڑ ط¸ث†ط¸â€،ط¸â€ ط·آ¯ط·آ³ط·آ© ط¸â€‍ط·آ¥ط·آ·ط¸ظ¾ط·آ§ط·طŒ ط·آ§ط¸â€‍ط¸ظ¾ط¸â€ ط¸ظ¹ ط·آ§ط¸â€‍ط¸â€¦ط·ع¾ط¸â€ڑط·آ¯ط¸â€¦
» ط·آ¯ط¸ث†ط·آ±ط·آ© ط¸â€،ط¸â€ ط·آ¯ط·آ³ط·آ© ط·آ§ط¸â€‍ط·آ¥ط·آ·ط¸ظ¾ط·آ§ط·طŒ ط¸ث†ط·آ§ط¸â€‍ط·آ³ط¸â€‍ط·آ§ط¸â€¦ط·آ© ط¸ث†ط·آ§ط¸â€‍ط¸ث†ط¸â€ڑط·آ§ط¸ظ¹ط·آ© ط¸â€¦ط¸â€  ط·آ§ط¸â€‍ط·آ­ط·آ±ط¸ظ¹ط¸â€ڑ
» ط·آ¯ط¸ث†ط·آ±ط·آ© ط·آ¯ط·آ¨ط¸â€‍ط¸ث†ط¸â€¦ ط·آ§ط¸â€‍ط·آ¥ط·آ¨ط·آ¯ط·آ§ط·آ¹ ط¸ث†ط·آ§ط¸â€‍ط·ع¾ط¸â€¦ط¸ظ¹ط·آ² ط¸ظ¾ط¸ظ¹ ط·آ§ط¸â€‍ط·ع¾ط·آ­ط¸â€‍ط¸ظ¹ط¸â€‍ ط¸ث†ط·آ¥ط·آ¯ط·آ§ط·آ±ط·آ© ط·آ§ط¸â€‍ط·ع¾ط¸â€ڑط¸ظ¹ط¸ظ¹ط¸â€¦ ط·آ§ط¸â€‍ط¸ث†ط·آ¸ط¸ظ¹ط¸ظ¾ط¸ظ¹
» ط·آ¯ط¸ث†ط·آ±ط·آ© ط¸â€ ط·آ¸ط¸â€¦ ط·آ¥ط·آ¯ط·آ§ط·آ±ط·آ© ط·آ§ط¸â€‍ط·آ³ط¸â€‍ط·آ§ط¸â€¦ط·آ© ط¸ث†ط·آ§ط¸â€‍ط·آµط·آ­ط·آ© ط·آ§ط¸â€‍ط¸â€¦ط¸â€،ط¸â€ ط¸ظ¹ط·آ© ط¸ث†ط¸ظ¾ط¸â€ڑط·آ§ط¸â€¹ ط¸â€‍ط¸â€¦ط·آ¹ط·آ§ط¸ظ¹ط¸ظ¹ط·آ± ط·آ§ط¸â€‍ط·آ£ط¸ث†ط·آ´ط·آ§ ط·آ§ط¸â€‍ط·آ£ط¸â€¦ط·آ±ط¸ظ¹ط¸ئ’ط¸ظ¹ط·آ© osha
» ط·آ¯ط¸ث†ط·آ±ط·آ© ط¸â€ ط·آ¸ط·آ§ط¸â€¦ ط·آ§ط¸â€‍ط·آ³ط¸â€‍ط·آ§ط¸â€¦ط·آ© ط·آ§ط¸â€‍ط·ط›ط·آ°ط·آ§ط·آ¦ط¸ظ¹ط·آ© haccp
» ط·آ¯ط¸ث†ط·آ±ط·آ© ط·آ§ط¸â€‍ط¸â€¦ط·آ±ط·آ§ط·آ¬ط·آ¹ط·آ© ط·آ§ط¸â€‍ط·آ¯ط·آ§ط·آ®ط¸â€‍ط¸ظ¹ط·آ© ط¸â€‍ط¸â€ ط·آ¸ط¸â€¦ ط·آ§ط¸â€‍ط·آ¬ط¸ث†ط·آ¯ط·آ© ط·آ§ط¸â€‍ط·آ£ط¸ظ¹ط·آ²ط¸ث† 9001-2008
» ط·آ¯ط¸ث†ط·آ±ط·آ© ط¸â€¦ط¸â€،ط·آ§ط·آ±ط·آ§ط·ع¾ ط·آ§ط¸â€‍ط·آ£ط·ع¾ط·آµط·آ§ط¸â€‍ ط¸ث†ط·آ§ط¸â€‍ط·ع¾ط¸ظ¾ط·آ§ط¸ث†ط·آ¶ ط·آ§ط¸â€‍ط¸â€¦ط·ع¾ط¸â€ڑط·آ¯ط¸â€¦ط·آ©
» ط·آ¯ط¸ث†ط·آ±ط·آ© ط·آ¥ط·آ¯ط·آ§ط·آ±ط·آ© ط·آ§ط¸â€‍ط·آ¬ط¸ث†ط·آ¯ط·آ© ط·آ§ط¸â€‍ط·آ´ط·آ§ط¸â€¦ط¸â€‍ط·آ©
» ط·آ¯ط¸ث†ط·آ±ط·آ© ط·آ¥ط·آ³ط·ع¾ط·آ±ط·آ§ط·ع¾ط¸ظ¹ط·آ¬ط¸ظ¹ط·آ§ط·ع¾ ط·آ§ط¸â€‍ط·آ¬ط¸ث†ط·آ¯ط·آ© ط·آ§ط¸â€‍ط·آ´ط·آ§ط¸â€¦ط¸â€‍ط·آ© ط·آ¨ط·آ¥ط·آ³ط·ع¾ط·آ®ط·آ¯ط·آ§ط¸â€¦ 6 ط·آ³ط¸ظ¹ط·آ¬ط¸â€¦ط·آ§
» ط·آ¯ط¸ث†ط·آ±ط·آ© ط·آ¥ط·آ¯ط·آ§ط·آ±ط·آ© ط·آ§ط¸â€‍ط¸â€¦ط·آ³ط·ع¾ط·آ´ط¸ظ¾ط¸ظ¹ط·آ§ط·ع¾
» ط·آ¯ط¸ث†ط·آ±ط·آ© ط·آ§ط¸â€‍ط¸ث†ط·آ³ط·آ§ط·آ¦ط¸â€‍ ط·آ§ط¸â€‍ط·آ­ط·آ¯ط¸ظ¹ط·آ«ط·آ© ط¸ظ¾ط¸ظ¹ ط·آ¥ط·آ¯ط·آ§ط·آ±ط·آ© ط·آ§ط¸â€‍ط·آ£ط·آ²ط¸â€¦ط·آ§ط·ع¾ ط¸â€¦ط¸â€  ط·آ®ط¸â€‍ط·آ§ط¸â€‍ ط·آ§ط¸â€‍ط¸â€ڑط¸ظ¹ط·آ§ط·آ¯ط·آ© ط¸ث†ط·آ§ط¸â€‍ط·ع¾ط·آ®ط·آ·ط¸ظ¹ط·آ· ط¸ث†ط·آ§ط¸â€‍ط·ع¾ط¸ث†ط·آ§ط·آµط¸â€‍ ط·آ§ط¸â€‍ط¸ظ¾ط·آ¹ط·آ§ط¸â€‍


القسم العام


إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2019-12-27, 01:25 AM   #1
هاله صبحي


العضوية رقم : 11897
التسجيل : Aug 2019
العمر : 35
الإقامة : الرياض
المشاركات : 320
بمعدل : 0.15 يوميا
الوظيفة : محاسبه
نقاط التقييم : 10
هاله صبحي is on a distinguished road
هاله صبحي غير متواجد حالياً
معلومات الإتصال :
افتراضي حوار بين الكتاب والتلفاز

خصائص الحوار الناجح
يتميّز الحوار الناجح بمجموعة من الخصائص، منها:


حوار بين الكتاب والتلفاز

وجود هدف مفهوم وواضح لموضوع الحوار.
عقد الحوار في مكان وزمان مُناسبين.
وجود استماع إيجابيّ بين أطراف الحوار، ممّا يُساهم في استمراريّته.
عدم تركيز الحوار على جزء مُعيّن منه على حساب الأجزاء الأخرى.
استخدام الحوار لأسلوب مختصر وواضح وبسيط دون وجود إطالة في الكلام، مع الاعتماد على مجموعة من الأمثلة والأدلة والشواهد.
يجب أنّ تكون نهاية الحوار إيجابيّة وهادئة.


أهميّة الحوار الناجح
إنّ الحوار الناجح يتميّز بأهميّة كبيرة في العديد من المجالات، هي:

الأهميّة المعرفيّة: هي التنميّة المعرفيّة والفكريّة التي تظهر في الحوار من خلال الأمور الآتية:
تنمية التّفكير: هي التأثير الكبير على الفكر من خلال تحفيزه ودعم طرح الأسئلة ومُناقشتها للإجابة عنها أثناء الحوار.
التحصيل المعرفيّ: من أهم الوسائل التي يُساهم الحوار في تحقيقها؛ إذ يعدُّ من أفضل الأساليب للحصول على المعرفة، ممّا يُؤدّي إلى زيادة الثقافة عند الإنسان.
الأهميّة النفسيّة: هي الأهميّة التي تدعم الثقة في النفس، والشّعور بتحقيق الإنجاز، والقدرة على تحمّل المسؤوليّة؛ إذ إنّ الحوار يُساهم في بناء ثقة قويّة بين أطرافه، ويجعلهم قادرين على تحقيق الفائدة المُرتبطة بالهدف من الحوار.
الأهميّة التربويّة: هي ***** دور الصدق في التواصل والتعامل، والاعتماد على دعم التفاهم، وتجنّب الصّراعات والنّزاعات بين أطراف الحوار، وتَنتج هذه الأهميّة عن تربية الأفراد على أساس الجدّ والصّدق في الحوار.
الأهميّة الاجتماعيّة: هي الأهميّة التي تعتمد على تعزيز التعاون والتفاعل؛ من أجل تحقيق أحسن وأفضل أنواع الحوار بين الأفراد.


هاله صبحي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه للموضوع: حوار بين الكتاب والتلفاز
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
حوار هاله صبحي القسم العام 0 2019-11-17 01:21 PM
دليل الكتاب المدرسي مع حلول تمارين الكتاب للتسيير المحاسبي و المالي 1 ثانوي (تكنولوجي hakimdima ركن الاولى ثانوي 0 2016-11-12 07:28 PM
دليل الكتاب المدرسي مع حلول تمارين الكتاب للتسيير المحاسبي و المالي 1 ثانوي ( تكنولوج hakimdima ركن الثانية ثانوي 0 2016-10-19 01:25 PM
دليل الكتاب المدرسي مع حلول تمارين الكتاب للتسيير المحاسبي و المالي 1 ثانوي hakimdima ركن الثانية ثانوي 0 2016-09-07 02:41 PM
دليل الكتاب المدرسي للتسيير المحاسبي والمالي للسنة ثالثة ثانوي مع حلول الكتاب المدرسي Man Of Chemistry ركن شعبة التسيير والاقتصاد 0 2015-02-20 02:40 PM


الساعة الآن 05:50 AM


Designed & Developed by : kakashi_senpai
Preview on Feedage: %D9%85%D9%86%D8%AA%D8%AF%D9%8A%D8%A7%D8%AA-%D8%A8%D9%8A%D8%AA-%D8%A7%D9%84%D8%B9%D8%B1%D8%A8-%D8%A7%D9%84%D8%AC%D8%B2%D8%A7%D8%A6%D8%B1%D9%8A Add to My Yahoo! Add to Google! Add to AOL! Add to MSN
Subscribe in NewsGator Online Add to Netvibes Subscribe in Pakeflakes Subscribe in Bloglines Add to Alesti RSS Reader
Add to Feedage.com Groups Add to Windows Live iPing-it Add to Feedage RSS Alerts Add To Fwicki

Bookmark and Share

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML