ط·آ§ط¸â€‍ط·آ£ط·آ±ط·آ¨ط·آ¹ط·آ§ط·طŒ 18 ط·آ¬ط¸ث†ط·آ§ط¸â€  2025 - ط·آ§ط¸â€‍ط·آ³ط·آ§ط·آ¹ط·آ© 12:16:45 ط·آµط·آ¨ط·آ§ط·آ­ط·آ§ط¸â€¹
facebook twitter rss
v





العودة  

جديد مواضيع منتديات بيت العرب الجزائري
» ط¸â€¦ط·آ§ ط¸â€،ط¸ظ¹ ط¸â€¦ط¸ئ’ط·آ§ط·ع¾ط·آ¨ ط·آ§ط¸â€‍ط·ع¾ط·آ±ط·آ¬ط¸â€¦ط·آ© ط·آ§ط¸â€‍ط¸â€¦ط·آ¹ط·ع¾ط¸â€¦ط·آ¯ط·آ© ط¸ظ¾ط¸ظ¹ ط·آ§ط¸â€‍ط·آ³ط·آ¹ط¸ث†ط·آ¯ط¸ظ¹ط·آ©
» ط·آ§ط¸â€‍ط¸ئ’ط·ع¾ط·آ±ط¸ث† ط¸â€،ط¸ث†ط¸â€¦ | ط·آ«ط¸â€‍ط·آ§ط·آ¬ط·آ§ط·ع¾ ط·آ¨ط·آ§ط·آ¨ط¸ظ¹ط¸â€  ط·آ¨ط·آ®ط·آµط¸ث†ط¸â€¦ط·آ§ط·ع¾ ط·آ§ط¸â€‍ط·آµط¸ظ¹ط¸ظ¾ أ¢â‚¬â€œ ط·آ¬ط¸ث†ط·آ¯ط·آ© ط¸ث†ط·آ£ط·آ¯ط·آ§ط·طŒ ط·آ¨ط¸â€‍ط·آ§ ط¸â€¦ط·آ³ط·آ§ط¸ث†ط¸â€¦ط·آ©
» ط·آ¯ط¸ث†ط·آ±ط·آ© ط·ع¾ط·آ¯ط·آ±ط¸ظ¹ط·آ¨ط¸ظ¹ط·آ© ط·آ¹ط¸â€  ط¸â€¦ط·آ­ط·آ§ط·آ³ط·آ¨ط·آ© ط·آ§ط¸â€‍ط·آ²ط¸ئ’ط·آ§ط·آ© ط¸ث† ط·آ§ط¸â€‍ط·آ¯ط·آ®ط¸â€‍
» ط·آ¯ط¸ث†ط·آ±ط·آ© ط·ع¾ط·آ¯ط·آ±ط¸ظ¹ط·آ¨ط¸ظ¹ط·آ© ط·آ¹ط¸â€  ط¸ئ’ط¸ظ¹ط¸ظ¾ط¸ظ¹ط·آ© ط·آ§ط¸â€‍ط·ع¾ط·آ¹ط·آ§ط¸â€¦ط¸â€‍ ط¸ظ¾ط¸ظ¹ ط·آ§ط¸â€‍ط·آ¨ط¸ث†ط·آ±ط·آµط·آ© ط¸ث† ط·آ§ط¸â€‍ط·آ§ط¸ث†ط·آ±ط·آ§ط¸â€ڑ ط·آ§ط¸â€‍ط¸â€¦ط·آ§ط¸â€‍ط¸ظ¹ط·آ©
» ط¸â€‍ط·آ§ ط·ع¾ط¸ظ¾ط¸ث†ط¸â€کط·ع¾ ط·آ¹ط·آ±ط¸ث†ط·آ¶ ط¸â€¦ط¸ئ’ط¸ظ¹ط¸ظ¾ط·آ§ط·ع¾ ط·آ³ط·آ¨ط¸â€‍ط¸ظ¹ط·ع¾ ط¸â€¦ط·آ¹ ط·آ§ط¸â€‍ط·ع¾ط·آ±ط¸ئ’ط¸ظ¹ط·آ¨ ط¸â€¦ط¸â€  ط·آ§ط¸â€‍ط¸ئ’ط·ع¾ط·آ±ط¸ث† ط¸â€،ط¸ث†ط¸â€¦
» ط·آ¯ط¸ث†ط·آ±ط·آ© ط·آ´ط·ط›ط¸ظ¹ط¸â€‍ ط·آ§ط¸â€‍ط·آ£ط¸ظ¾ط·آ±ط·آ§ط¸â€  ط·آ§ط¸â€‍ط·آ¯ط¸ث†ط·آ§ط·آ±ط·آ© Rotary Kiln Operation
» ط·آ§ط¸â€‍ط¸ئ’ط·ع¾ط·آ±ط¸ث† ط¸â€،ط¸ث†ط¸â€¦ | ط·آ¹ط·آ±ط¸ث†ط·آ¶ ط·آ«ط¸â€‍ط·آ§ط·آ¬ط·آ§ط·ع¾ ط·آ¨ط·آ§ط·آ¨ط¸ظ¹ط¸â€  ط·آ¨ط·ع¾ط·آµط·آ§ط¸â€¦ط¸ظ¹ط¸â€¦ ط·آ£ط¸â€ ط¸ظ¹ط¸â€ڑط·آ© ط¸ث†ط·آ£ط·آ³ط·آ¹ط·آ§ط·آ± ط¸â€¦ط¸â€ ط·آ§ط¸ظ¾ط·آ³ط·آ©
» ط·آ§ط¸â€‍ط¸ئ’ط·ع¾ط·آ±ط¸ث† ط¸â€،ط¸ث†ط¸â€¦ | ط·آ¹ط·آ±ط¸ث†ط·آ¶ ط¸â€¦ط¸ئ’ط¸ظ¹ط¸ظ¾ط·آ§ط·ع¾ ط·آ³ط·آ¨ط¸â€‍ط¸ظ¹ط·ع¾ ط¸â€¦ط·آ¹ ط·آ§ط¸â€‍ط·ع¾ط·آ±ط¸ئ’ط¸ظ¹ط·آ¨ ط¸â€‍ط¸â€،ط·آ°ط·آ§ ط·آ§ط¸â€‍ط·آµط¸ظ¹ط¸ظ¾**
» ط¸ئ’ط¸ث†ط·آ±ط·آ³ ط·آ§ط¸â€‍ط¸â€‍ط·ط›ط·آ© ط·آ§ط¸â€‍ط·آ¥ط¸â€ ط·آ¬ط¸â€‍ط¸ظ¹ط·آ²ط¸ظ¹ط·آ© ط·آ£ط¸ث†ط¸â€ ط¸â€‍ط·آ§ط¸ظ¹ط¸â€  ط¸ظ¾ط¸ظ¹ ط·آ§ط¸â€‍ط¸ئ’ط¸ث†ط¸ظ¹ط·ع¾
» ط·آ§ط¸â€‍ط¸ئ’ط·ع¾ط·آ±ط¸ث† ط¸â€،ط¸ث†ط¸â€¦ | ط¸ث†ط¸ظ¾ط·آ± ط·آ£ط¸ئ’ط·آ«ط·آ± ط¸â€¦ط·آ¹ ط·آ¹ط·آ±ط¸ث†ط·آ¶ ط¸â€¦ط¸ئ’ط¸ظ¹ط¸ظ¾ط·آ§ط·ع¾ ط·آ§ط¸â€‍ط·آ´ط·آ¨ط·آ§ط¸ئ’ ط·آ§ط¸â€‍ط¸â€¦ط¸â€¦ط¸ظ¹ط·آ²ط·آ©**
» ط·آ§ط¸â€‍ط¸ئ’ط·ع¾ط·آ±ط¸ث† ط¸â€،ط¸ث†ط¸â€¦ ط·ع¾ط¸â€ڑط·آ¯ط¸â€¦: ط·آ¹ط·آ±ط¸ث†ط·آ¶ ط·آ­ط·آµط·آ±ط¸ظ¹ط·آ© ط·آ¹ط¸â€‍ط¸â€° ط¸â€¦ط¸ئ’ط¸ظ¹ط¸ظ¾ط·آ§ط·ع¾ ط·آ³ط·آ¨ط¸â€‍ط¸ظ¹ط·ع¾ ط¸â€¦ط·آ¹ ط·آ§ط¸â€‍ط·ع¾ط·آ±ط¸ئ’ط¸ظ¹ط·آ¨**
» ط·آ¯ط¸ث†ط·آ±ط·آ© ط·آ§ط¸â€‍ط·آ¥ط·آ³ط·ع¾ط·آ«ط¸â€¦ط·آ§ط·آ± ط¸ظ¾ط¸â€° ط·آ§ط¸â€‍ط·آ£ط¸ث†ط·آ±ط·آ§ط¸â€ڑ ط·آ§ط¸â€‍ط¸â€¦ط·آ§ط¸â€‍ط¸ظ¹ط·آ©
» ط·آ¯ط¸ث†ط·آ±ط·آ© ط·آ§ط¸â€‍ط·آ¥ط·آ¦ط·ع¾ط¸â€¦ط·آ§ط¸â€  ط¸â€‍ط¸â€‍ط¸â€¦ط¸â€ ط·آ´ط·آ¢ط·ع¾ ط·آ§ط¸â€‍ط·آµط·ط›ط¸ظ¹ط·آ±ط·آ© ط¸ث†ط·آ§ط¸â€‍ط¸â€¦ط·ع¾ط¸ث†ط·آ³ط·آ·ط·آ©
» ط·آ¯ط¸ث†ط·آ±ط·آ© ط·آ¥ط·آ¯ط·آ§ط·آ±ط·آ© ط·آ§ط¸â€‍ط¸â€¦ط·آ®ط·آ§ط·آ·ط·آ± ط¸ث†ط·آ¶ط¸ث†ط·آ§ط·آ¨ط·آ· ط·ع¾ط¸â€ڑط¸ظ¹ط¸ظ¹ط¸â€¦ ط¸â€¦ط·آ­ط·آ§ط¸ظ¾ط·آ¸ ط·آ§ط¸â€‍ط·آ£ط¸ث†ط·آ±ط·آ§ط¸â€ڑ ط·آ§ط¸â€‍ط¸â€¦ط·آ§ط¸â€‍ط¸ظ¹ط·آ©
» ط·آ¯ط¸ث†ط·آ±ط·آ© ط·آ§ط¸â€‍ط·ع¾ط¸â€ڑط¸â€ ط¸ظ¹ط·آ§ط·ع¾ ط·آ§ط¸â€‍ط¸â€¦ط·ع¾ط¸â€ڑط·آ¯ط¸â€¦ط·آ© ط¸â€‍ط¸ئ’ط·آ´ط¸ظ¾ ط·آ§ط¸â€‍ط·ط›ط·آ´ ط¸ث†ط·آ§ط¸â€‍ط·ع¾ط·آ²ط¸ث†ط¸ظ¹ط·آ± ط¸ظ¾ط¸â€° ط·آ§ط¸â€‍ط·آ¹ط¸â€ڑط¸ث†ط·آ¯ ط¸ث†ط·ع¾ط·آ­ط·آ¯ط¸ظ¹ط·آ¯ ط·آ§ط¸â€‍ط·آ¹ط¸â€ڑط·آ¯ ط·آ§ط¸â€‍ط¸â€ڑط·آ§ط·آ¨ط¸â€‍ ط¸â€‍ط¸â€‍ط·آ¥ط·آ¨ط·آ·ط·آ§ط¸â€‍


ركن الاولى ثانوي


إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2016-10-07, 02:14 PM   #1
matic dz


العضوية رقم : 10910
التسجيل : Jun 2016
العمر : 33
الإقامة : biskra
المشاركات : 3,307
بمعدل : 1.00 يوميا
الوظيفة : licence -droit de la famille-
نقاط التقييم : 11
matic dz is on a distinguished road
matic dz غير متواجد حالياً
معلومات الإتصال :
افتراضي درس الكرم عند العرب لاولى ثانوي

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

ارجوو ان تستفيدو من التحضير احناا قريناه اليوم


اكتشاف معطيات النص

نظرااا للاهمية التي يكتسبهااا خلق الكرم عند العرب قديما و حديثا راح الكتاب يؤلفون حوله الكتب و المؤلفات.
-ربط الكاتب في بداية النص الكرم بافتوة ذلك ان الفتوة عند العرب صفة جامعة للفضائل النفسية اذ تعتبر الفتوة بانهااا الشباب و الكرم..
-التعبير الدال على الاثار قول الكاتب ارادة المرء العطاء اكثر من الاخذ.....- و التفكير في حياة غيرك من الناس
- مواطن الاستطراد في النص هي في حديثه عن الصحراء ثم عودته الي موضوع الكرم و ربطه بالجدب و السفر لان الكرماء هم من يدفعون الديات .

مناقشة معطيات النص

- ربط الكاتب بين الكرم و الحرية يذلك ان الانسان الذي يتغلب على نفسه انسان لم تستعبده نفسه و هو بذلك حررررررررر.
-الرئيس الحقيقي في نظر الكاتب هو الكريم و خادم الناس سيد قومهم
- الدور الذي يلعبه رجال الكرم عند الحرب هو دفع الذيات و من امثلة ذلك هرم بن سنان و الحارث بن عوف ..... لما دفع من ذيات القتلى من قبيلتي عبس و ذبيان

مجمل القول

المقصود بكرم القلب و العقل هو الرحمة و الرافة فهو الحلم و الارشاد و التعقل و قد ركز الكاتب على كرم اليد دون غيره لانه الشائع في العصر الجاهلي و النص يعكس لنا مظاهر البيئة الصحراوية فهي بيئة جذبة مترامية الاطراف السفر فيها شاق و عسير تتعرى لشح السماء و بخل الارض تكثر فيها الغارات و الحروب بسبب الماء و المرعي
- تعتز بالكرم و الكاتب من خلال نصه يبدي اعجابه بالكرم كسجية لابد و ان تعتز بهااا و نحافظ عليه


matic dz غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
لاولى, العرب, الكرم, ثانوي


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه للموضوع: درس الكرم عند العرب لاولى ثانوي
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الاختبار الثالث رياضيات 2016 لاولى ثانوي matic dz ركن الاولى ثانوي 0 2016-10-06 07:29 PM
فروض الفيزياء Microsoft Word لاولى ثانوي matic dz ركن الاولى ثانوي 0 2016-10-06 07:28 PM
اختبارات الفصل الثالث لاولى ثانوي matic dz ركن الاولى ثانوي 0 2016-10-02 07:20 PM
تحضير درس الكرم العربي لحاتم الطائي للسنة الأولى ثانوي naruto_shippuden ركن الاولى ثانوي 0 2015-10-10 02:14 PM
تحضير للدرس التواصلي الكرم عند العرب لعمر الدسوقي naruto_shippuden ركن الاولى ثانوي 0 2015-10-02 10:53 AM


الساعة الآن 01:16 PM


Designed & Developed by : kakashi_senpai
Preview on Feedage: %D9%85%D9%86%D8%AA%D8%AF%D9%8A%D8%A7%D8%AA-%D8%A8%D9%8A%D8%AA-%D8%A7%D9%84%D8%B9%D8%B1%D8%A8-%D8%A7%D9%84%D8%AC%D8%B2%D8%A7%D8%A6%D8%B1%D9%8A Add to My Yahoo! Add to Google! Add to AOL! Add to MSN
Subscribe in NewsGator Online Add to Netvibes Subscribe in Pakeflakes Subscribe in Bloglines Add to Alesti RSS Reader
Add to Feedage.com Groups Add to Windows Live iPing-it Add to Feedage RSS Alerts Add To Fwicki

Bookmark and Share

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML