ط§ظ„ط®ظ…ظٹط³ 5 ط¬ظˆط§ظ† 2025 - ط§ظ„ط³ط§ط¹ط© 07:01:51 طµط¨ط§ط­ط§ظ‹
facebook twitter rss
v





العودة  

جديد مواضيع منتديات بيت العرب الجزائري
» ط£ظƒط§ط¯ظٹظ…ظٹط© ط§ظ„ظ†ط§ط¯ظٹ ط§ظ„ط¹ظ„ظ…ظٹ – ظ…ظ†طµطھظƒ ظ†ط­ظˆ ط§ظ„طھظ…ظٹط² ط§ظ„ط£ظƒط§ط¯ظٹظ…ظٹ ظˆط§ظ„ظ…ظ‡ظ†ظٹ
» ظ…ظ†ط§ط³ظƒ ط§ظ„ط­ط¬ ط®ط·ظˆط© ط®ط·ظˆط© ظ…ظ†ط° ط®ط±ظˆط¬ظƒ ظ…ظ† ط§ظ„ظ…ظ†ط²ظ„ ط­طھظ‰ ط§ظ„ط¹ظˆط¯ظ‡
» ط¯ظˆط±ط© ط¥ط¯ط§ط±ط© ط§ط³طھظ…ط±ط§ط±ظٹط© ط§ظ„ط£ط¹ظ…ط§ظ„
» ط§ظ„ظƒطھط±ظˆ ظ‡ظˆظ… طھط·ظ„ظ‚ ط¹ط±ظˆط¶ ط؛ط³ط§ظ„ط§طھ ط§ظ„ظ…ظ„ط§ط¨ط³ ط¨طھظˆظپظٹط± ظ…ط°ظ‡ظ„
» ط§ط±ط®طµ ط´ط±ظƒط© ظ†ظ‚ظ„ ط¹ظپط´ ظپظٹ ظ…ظƒط© 0540206575
» ظ…ط¹ظ„ظ…ط© ط®طµظˆطµظٹط© ظ…طھظ…ظٹط²ط© ظپظٹ ط§ظ„ط±ظٹط§ط¶ 0537655501
» ط§ظپط¶ظ„ ط´ط±ظƒط© ط´ط±ط§ط، ط§ط«ط§ط« ظ…ط³طھط¹ظ…ظ„ ط¨ط§ظ„ط±ظٹط§ط¶
» ط¯ظˆط±ط© طھط¯ط±ظٹط¨ظٹط© ط¹ظ† ط§ظ„طھط§ظ…ظٹظ†ط§طھ ط§ظ„ط§ط¬طھظ…ط§ط¹ظٹط© ظˆ ط§ط¯ط§ط±ط© ط§ظ„ظ…ط®ط§ط·ط±
» ط¯ظˆط±ط© طھط¯ط±ظٹط¨ظٹط© ط¹ظ† ظ…ط¨ط§ط¯ط¦ ط­ظˆظƒظ…ط© ط§ظ„ط´ط±ظƒط§طھ
» ط¯ظˆط±ط© ط§ظ„ط²ط±ط§ط¹ط© ط¨ط¯ظˆظ† طھط±ط¨ط©
» ط¹ط±ظˆط¶ ظ…ظƒظٹظپط§طھ ط³ط¨ظ„ظٹطھ ظ…ط¹ ط§ظ„طھط±ظƒظٹط¨ ظ„ط¯ظ‰ ط§ظ„ظƒطھط±ظˆ ظ‡ظˆظ…
» ط§ظپط¶ظ„ ط´ط±ظƒط© طھطµظ…ظٹظ… ظ…ظˆط§ظ‚ط¹ ط¨ط§ظ„ط±ظٹط§ط¶
» ط£ظƒط§ط¯ظٹظ…ظٹط© ط§ظ„ظ†ط§ط¯ظٹ ط§ظ„ط¹ظ„ظ…ظٹ ط¨ظˆط§ط¨طھظƒ ط¥ظ„ظ‰ طھط¹ظ„ظٹظ… ظ…طھظƒط§ظ…ظ„ ظˆظ…طھظ…ظٹط²
» ظƒظٹظپظٹط© ط´ط±ط§ط، ط¹ظ‚ط§ط± ظپظٹ ط¯ط¨ظٹ 0555785757
» ط¬ط±ظˆط¨ط§طھ طھط­ظپظٹط¸ ظ‚ط±ط§ظ†.


ركن السنة الرابعة والخامسة


إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2016-04-24, 11:15 AM   #1
naruto_shippuden

 
الصورة الرمزية naruto_shippuden

العضوية رقم : 5421
التسجيل : Jan 2015
المشاركات : 2,007
بمعدل : 0.53 يوميا
نقاط التقييم : 522
naruto_shippuden is a glorious beacon of lightnaruto_shippuden is a glorious beacon of lightnaruto_shippuden is a glorious beacon of lightnaruto_shippuden is a glorious beacon of lightnaruto_shippuden is a glorious beacon of lightnaruto_shippuden is a glorious beacon of light
naruto_shippuden غير متواجد حالياً
معلومات الإتصال :
افتراضي درس النسبة المئوية


وضعية الانطلاق : الحساب السريع


123×100= ........_ 3200÷100=.........._.97600×100=.........._.4583÷100


يبدأ الدرس بمراجعة الضرب في 100و القسمة على 100


لانه سيوظفه في وضعيات النسبة المئوية


الوضعية الاولى :


في قسم السنة الخامسة 25 تلميذ نجح منهم 20 تلميذا ،في امتحان شهادة التعليم الابتدائي .

- احسب النسبة المئوية للتلاميذ الناجحين

الحل :


في هذه الحالة المطلوب حساب النسبة المئوية اذن :


نضرب عدد التلاميذ الناجحين في 100 تقسيم العدد الاجمالي للتلاميذ


الوضعية الثانية :


في قسم السنة الخامسة 25 تلميذ ، نسبة الناجحين 80% ،


ما هو عدد التلاميذ الناجحين ؟


الحل :


في هذه الحالة اعطيت لنا النسبة المئوية و المطلوب حساب عدد التلاميذ الناجحين .


نضرب العدد الاجمالي للتلاميذ في نسبة التلاميذ الناجحين تقسيم 100


خلاصة :


وضعيات التناسبية إما أن تعطى لك النسبة المئوية فيكون القسمة على 100


و إما يطلب منك حساب النسبة المئوية فهنا تضرب في 100
و هناك طرق اخرى لحل وضعيات النسبة المئوية مثل العملية الثلاثية

منقووول


توقيع : naruto_shippuden
إنتبه ! لا تحبط ولا تبخل من بذل مجهودا في افادتك وارفع من معناويات، ولن يكلفك سوى اضغط على الرد السريع واكتب شكراً وأنت المستفيد لأنك ستولد بداخلي طاقه لخدمتك، وكل ما نريده هو ان تفيد وتستفيد بشكل أكثر تحضرا.

ط§ط¶ط؛ط· ط¹ظ„ظ‰ ط§ظ„طµظˆط±ط© ظ„ط±ط¤ظٹطھظ‡ط§ ط¨ط§ظ„ط­ط¬ظ… ط§ظ„ط·ط¨ظٹط¹ظٹ
naruto_shippuden غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
الأنوية, النسبة


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه للموضوع: درس النسبة المئوية
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الأنوية المستقرة وغير المستقرة وأنواع التحولات النووية للسنة الثالثة ثانوي سيف الدين ركن شعبة العلوم التجريبية 0 2016-03-12 06:41 PM


الساعة الآن 08:01 AM


Designed & Developed by : kakashi_senpai
Preview on Feedage: %D9%85%D9%86%D8%AA%D8%AF%D9%8A%D8%A7%D8%AA-%D8%A8%D9%8A%D8%AA-%D8%A7%D9%84%D8%B9%D8%B1%D8%A8-%D8%A7%D9%84%D8%AC%D8%B2%D8%A7%D8%A6%D8%B1%D9%8A Add to My Yahoo! Add to Google! Add to AOL! Add to MSN
Subscribe in NewsGator Online Add to Netvibes Subscribe in Pakeflakes Subscribe in Bloglines Add to Alesti RSS Reader
Add to Feedage.com Groups Add to Windows Live iPing-it Add to Feedage RSS Alerts Add To Fwicki

Bookmark and Share

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML