ط§ظ„ط®ظ…ظٹط³ 12 ط¬ظˆط§ظ† 2025 - ط§ظ„ط³ط§ط¹ط© 01:09:56 ظ…ط³ط§ط،ظ‹
facebook twitter rss
v





العودة  

جديد مواضيع منتديات بيت العرب الجزائري
» ط¯ظˆط±ط© ط§ظ„ط£ط®طµط§ط¦ظٹ ط§ظ„ظ…ط¹طھظ…ط¯ ظپظٹ ط¥ط¯ط§ط±ط© ط§ظ„ظ…ظˆط§ظ‡ط¨
» ط¯ظˆط±ط© ط§ظ„ط£ط®طµط§ط¦ظٹ ط§ظ„ظ…ط¹طھظ…ط¯ ظپظٹ ط§ظ„ظ…ظˆط§ط±ط¯ ط§ظ„ط¨ط´ط±ظٹط©: ظ…ظ† ط§ظ„ظ…ظپظ‡ظˆظ… ط§ظ„طھظ‚ظ„ظٹط¯ظٹ ط¥ظ„ظ‰ ط§ظ„ط´ط±ط§ظƒط© ظپظٹ ط§ظ„ط¹ظ…ظ„
» ط¯ظˆط±ط© ط¥ط¯ط§ط±ط© ط§ظ„ط£ط¯ط§ط،: طھط­ط¯ظٹط¯ ط§ظ„ط£ظ‡ط¯ط§ظپ ظˆط¥ط¬ط±ط§ط، ط§ظ„طھظ‚ظٹظٹظ…
» ط¯ظˆط±ط© ط´ظ‡ط§ط¯ط© ظپظٹ طھط·ظˆظٹط± ط§ظ„ظƒظپط§ط،ط§طھ ظˆطھظ†ظپظٹط°ظ‡ط§
» ط¯ظˆط±ط© ط§ظ„ط§طھط¬ط§ظ‡ط§طھ ط§ظ„طھظ†ط¸ظٹظ…ظٹط© ط§ظ„ط§ط¨طھظƒط§ط±ظٹط© ظ„طھط·ظˆظٹط± ط§ط³ط§ظ„ظٹط¨ ط§ظ„ط¹ظ…ظ„ ظˆطھط·ط¨ظٹظ‚ط§طھظ‡ط§ ظˆظپظ‚ ظ…ط¹ط§ظٹظٹط± ط§ظ„طھظ…ظٹط²
» ط¯ظˆط±ط© ط§ظ„ظ…طھط§ط¨ط¹ط© ظˆطھظˆظپظٹط± ط§ظ„ظˆظ‚طھ ظˆط§ظ„ط­ط¯ ظ…ظ† ط§ظ„طھظˆطھط± ظˆط®ظپط¶ ط§ظ„ط¥ط¬ظ‡ط§ط¯ ط§ظ„طھظ†ط¸ظٹظ…ظٹ
» ط¯ظˆط±ط© ط§ظپط¶ظ„ ط§ظ„ظ…ظ…ط§ط±ط³ط§طھ ظˆط§ظ„طھظ…ظٹط² ظپظ‰ ط§ظ„ظ‚ظٹط§ط¯ط© ظˆط§ط¯ط§ط±ط© ط§ظ„ط£ط¯ط§ط، ظˆط§ظ„طھظˆط¬ظٹظ‡ ظ„ط§ظ†ط¬ط§ط² ط§ظ„ط§ظ‡ط¯ط§ظپ
» ط¯ظˆط±ط© ط§ظ„طھط¹ظ„ظ‘ظ… ط§ظ„ط¢ظ„ظٹ ظˆط§ظ„ظ†ظ…ط§ط°ط¬ ط§ظ„طھظ†ط¨ط¤ظٹط© ط§ظ„طھط¹ظ„ظ‘ظ… ط§ظ„ط§ظپطھط±ط§ط¶ظٹ
» ظ…طھط¬ط± Trendol ظˆط¬ظ‡طھظƒ ط§ظ„ظ…ظ…ظٹط²ط© ظ„ظ„طھط³ظˆظ‚ ط§ظ„ط¥ظ„ظƒطھط±ظˆظ†ظٹ ظپظٹ ط§ظ„ظ…ظ…ظ„ظƒط© ط§ظ„ط¹ط±ط¨ظٹط© ط§ظ„ط³ط¹ظˆط¯ظٹط©
» ط¯ظˆط±ط© ظ„طھط¹ظ„ظ‘ظ… ط§ظ„ط¢ظ„ظٹ ظˆط§ظ„ظ†ظ…ط§ط°ط¬ ط§ظ„طھظ†ط¨ط¤ظٹط©
» ط¯ظˆط±ط© طھظ…ظƒظٹظ† ط§ظ„ظ…ظˆط§ط±ط¯ ط§ظ„ط¨ط´ط±ظٹط© ظ…ظ† ط®ظ„ط§ظ„ ط§ظ„ط°ظƒط§ط، ط§ظ„ط§طµط·ظ†ط§ط¹ظٹ (ai)
» ط£ظپط¶ظ„ ط¹ط±ظˆط¶ ظ…ظƒظٹظپط§طھ ط³ط¨ظ„ظٹطھ ظ…ط¹ ط§ظ„طھط±ظƒظٹط¨ طھط¬ط¯ظ‡ط§ ظپظٹ ط§ظ„ظƒطھط±ظˆ ظ‡ظˆظ…
» ط¯ظˆط±ط© ظ…ظ‡ط§ط±ط§طھ ط§ظ„ط¯ظپط§ط¹ ط¹ظ† ط§ظ„ظ†ظپط³
» ط¯ظˆط±ط© ظ„ط؛ط© ط§ظ„ظ…ظƒط§ظ† ظ…ظ† ط§ظ„ظ†ط§ط­ظٹط© ط§ظ„ط§ظ…ظ†ظٹط©
» ط¯ظˆط±ط© طھظ†ظ…ظٹط© ظ…ظ‡ط§ط±ط§طھ ط§ظ„ط­ط³ ط§ظ„ط£ظ…ظ†ظٹ


ركن الثانية ثانوي


إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2016-12-07, 10:29 PM   #1
hakimdima
مشرف الأقسام التعليمية


العضوية رقم : 10954
التسجيل : Jul 2016
العمر : 40
الإقامة : الجزائر
المشاركات : 6,072
بمعدل : 1.87 يوميا
الوظيفة : متعاقد
نقاط التقييم : 10
hakimdima is on a distinguished road
hakimdima غير متواجد حالياً
معلومات الإتصال :
افتراضي اختبار الفصل الاول في مادة تسيير واقتصاد للسنة الثانية ثانوي

ﺍﻟﺴﺅﺍل :
ﺘﻁﺒﻕ ﺍﻟﺩﻭل ﺍﻟﺤﺩﻴﺜﺔ ﻨﻅﺎﻡ ﺍﻹﺩﺍﺭﺓ ﺍﻟﻼﹼﻤﺭﻜﺯﻴﺔ ﺒﺸﻜل ﻭﺍﺴ ﻊ ﻭ ﺒﺼﻭﺭﺓ ﻀﺨﻤﺔ ﻨﻅﺭﺍ ﻟﻔﻠﺴﻔﺔ ﻨﻅﺎﻤﻬﺎ ﺍﻟﺴﻴﺎﺴﻲ ﻭ ﺍﻻﺠﺘﻤﺎﻋﻲ ﻭ ﺍﻻﻗﺘﺼﺎﺩﻱ ﻭ ﻟﻤﻌﻁﻴﺎﺕ ﻭ ﻤﻘﺘﻀﻴﺎﺕ ﻭﺍﻗﻌﻬﺎ ﻭ ﺤﻴﺎﺘﻬﺎ ﺍﻟﻤﺘﻌﺩﺩﺓ ﻭ ﺍﻟﻤﺴﺘﺤﺒﺔ .
-؟ 1 ﻤﺎ ﻤﻔﻬﻭﻡ ﺍﻟﻨﻅﺎﻡ ﺍﻹﺩﺍﺭﻱ ﺍﻟﻼﹼﻤﺭﻜﺯﻱ )............... (ﻥ4 .......................................... -؟ 2 ﻤﺎ ﻫﻲ ﻤﻘﻭﻤﺎﺕ ﻭ ﺃﺭﻜﺎﻥ ﺍﻟﻨﻅﺎﻡ ﺍﻹﺩﺍﺭﻱ ﺍﻟﻼﹼﻤﺭﻜﺯﻱ ).............. (ﻥ6 ........................... -؟ 3 (ﻥ10)...................... ﻤﺎ ﻫﻲ ﺃﺴﺱ ﻭ ﻤﺒﺭﺭﺍﺕ ﺍﻟﻨﻅﺎﻡ ﺍﻹﺩﺍﺭﻱ ﺍﻟﻼﹼﻤﺭﻜﺯﻱ ﻓﻲ ﺍﻟﺩﻭﻟﺔ ﺍﻟﺤﺩﻴﺜﺔ


اقتباس:
التصحيح
: 1- ﻥ4) : ﻤﻔﻬﻭﻡ ﺍﻟﻨﻅﺎﻡ ﺍﻹﺩﺍﺭﻱ ﺍﻻﻤﺭﻜﺯﻱ ( ﻴﻌﺭﻑ ﺒﺄﻨﻪ ﺫﻟﻙ ﺍﻟﻨﻅﺎﻡ ﺍ ﻟﺫﻱ ﻴﻘﻭﻡ ﻭ ﻴﺴﺘﻨﺩ ﻋﻠﻰ ﺃﺴﺎﺱ ﺘﻭﺯﻴﻊ ﺴﻠﻁﺎﺕ ﺍﻟﻭﻅﻴﻔﺔ ﺍﻹﺩﺍﺭﻴﺔ ﻓﻲ ﺍﻟﺩﻭﻟﺔ ﺒﻴﻥ ﺍﻹﺩﺍﺭﺓ ﺍﻟﻤﺭﻜﺯﻴﺔ ) ﺍﻟﺤﻜﻭﻤﺔ ( ﻤﻥ ﺠﻬﺔ ﻭ ﺒﻴﻥ ﻫﻴﺌﺎﺕ ﻭﻭﺤﺩﺍﺕ ﺇﺩﺍﺭﻴﺔ ﺃﺨﺭﻯ ﻤﺴﺘﻘﻠﺔ ﻭ ﻤﺘﺨﺼﺼﺔ ﻋﻠﻰ ﺃﺴﺎﺱ ﺇﻗﻠﻴﻤﻲ ﻤﻥ ﻨﺎﺤﻴﺔ، ﻭ ﻋﻠﻰ ﺃﺴﺎﺱ ﻓﻨﻲ ﻤﻭﻀﻭﻋﻲ ﻤﻥ ﻨﺎﺤﻴﺔ ﺃﺨﺭﻯ ﻤﻊ ﻭﺠﻭﺩ ﺭﻗﺎﺒﺔ ﻭﺼﺎﺌﻴﺔ ﺇﺩﺍﺭﻴﺔ ﻋﻠﻰ ﻫﺫﻩ ﺍﻟﻭﺤ ﺩﺍﺕ ﻭ ﺍﻟﻬﻴﺌﺎﺕ ﺍﻻﻤﺭﻜﺯﻴﺔ ﻟﻀﻤﺎﻥ ﻭﺤﺩﺓ ﺍﻟﺩﻭﻟﺔ ﺍﻟﺴﻴﺎﺴﻴﺔ ﻭ ﺍﻟﺩﺴﺘﻭﺭﻴﺔ ﻭ ﺍﻟﻭﻁﻨﻴﺔ ﻭ ﺍﻹﺩﺍﺭﻴﺔ 2- ﻥ6) : ﻤﻘﻭﻤﺎﺕ ﻭ ﺃﺭﻜﺎﻥ ﺍﻟﻨﻅﺎﻡ ﺍﻻﻤﺭﻜﺯﻱ ( ﻴﺘﺤﻘﻕ ﺇﻗﺎﻤﺔ ﻭﺠﻭﺩ ﻨﻅﺎﻡ ﺇﺩﺍﺭﻱ ﻻﻤﺭﻜﺯﻱ ﺒﺘﻭﻓﺭ ﺃﺭﻜﺎﻥ ﻭﻤﻘﻭﻤﺎﺕ ﺃﺴﺎﺴﻴﺔ ﻫﻲ : ﺃ-ﺍﻟﺴﻠﻁﺎﺕ ﺘﻭﺯﻴﻊ ﺍﻟﺴﻠﻁﺎﺕ ﺍﻟﻭﻅﻴﻔﻴﺔ ﺍﻹﺩﺍﺭﻴﺔ ﻓﻲ ﺍﻟﺩﻭﻟﺔ ﺒﻴﻥ ﺇﺩﺍﺭﻴﺔ ﺍﻹﺩﺍﺭﻴﺔ ﺍﻟﻤﺭﻜﺯﻴﺔ ﻭ ﻫﻴﺌﺎﺕ ﻭ ﺴﻠﻁﺎﺕ ﻻﻤﺭﻜﺯﻴﺔ).................. (ﻥ3 .................................................. ............... . - ﺇﺴﺘﻘﻼل ﻫﻴﺌﺎﺕ ﺍﻹﺩﺍﺭﺓ ﺍﻻﻤﺭﻜﺯﻴﺔ ﻭ ﻤﻨﺤﻬﻡ ﺴﻠﻁﺔ ﺍﻟﺒﺙ ﺍﻟﻨﻬﺎﺌﻲ ﻓﻲ ﻗﺭﺍﺭﺍﺘﻬﺎ . -ﺍﺨﺘﻴﺎ ﺃﺴﻠﻭﺏ ﺍﻻﻨﺘﺨﺎﺏ ﻓﻲ ﺍﻨﺘﻘﺎﺀ ﻭ ﺭ ﺃﻋﻀﺎﺀ ﺍﻷﺠﻬﺯﺓ ﻭ ﺍﻟﻬﻴﺌﺎﺕ ﺍﻹﺩﺍﺭﻴﺔ ﺍﻻﻤﺭﻜﺯﻴﺔ -ﺍﻟﻭﻁﻨﻴﺔ ﺘﺤﺩﻴﺩ ﻨﻁﺎﻕ ﻤﺠﺎل ﺍﻟﻤﺼﺎﻟﺢ ﺍﻹﻗﻠﻴﻤﻴﺔ ﻋﻥ ﺍﻟﻤﺼﺎﻟﺢ ﺍﻟﻌﺎﻤﺔ . ﺏ-ﺍﻟﻌﺎﻤﺔ ﻭ ﺠﻭﺩ ﻤﺠﻤﻭﻋﺔ ﺠﻤﺎﻋﻴﺔ ﻤﺸﺘﺭﻜﺔ ﻭ ﻤﺘﺭﺍﺒﻁﺔ ﺇﻗﻠﻴﻤﻴﺔ ﻤﻭﻀﻭﻋﻴﺔ ﻤﻤﻴﺯﺓ ﻋﻥ ﻤﺠﻤﻭﻋﺔ ﺍﻟﻤﺼﺎﻟﺢ ﺍﻟﻭﻁﻨﻴﺔ ﻤﺠﺩﺩﺓ ﻋﻠﻰ ﻨﻁﺎﻕ ﻭﺍﻀﺢ ﺇﻗﻠﻴﻤﻴﺎ ﺘﻌﺘﻤﺩ ﻋﻠﻰ ﺘﻭﺯﻴﻊ ﺍﻟﻤﻬﺎﻡ ﺤﺴﺏ ﺘﻘﻴﻴﻡ ﻤﻨﻁﻘﻲ ﺩﺍﺨل ﺇﻁﺎﺭ ﻭﺤﺩﺓ ﺍﻟﺩﻭﻟﺔ)................... (ﻥ3 .................................................. ...................... 3- ﻥ10) : ﺃﺴﺱ ﻭ ﻤﺒﺭﺭﺍﺕ ﺍﻟﻨﻅﺎﻡ ﺍﻹﺩﺍﺭﻱ ﺍﻻﻤﺭﻜﺯﻱ ( ﺃ-ﺍﻟﺠﺯﺍﺌﺭ 2 ﻴﻌﺘﺒﺭ ﺍﻟﻭﺴﻴﻠﺔ ﺍﻟﻘﺎﻨﻭﻨﻴﺔ ﻭ ﺍﻟﻔﻨﻴﺔ ﺍﻟﻤﺜﻠﻲ ﻟﺘﻁﺒﻴﻕ ﻤﺒﺎﺩﺉ ﺍﻟﻨﻅﺎﻡ ﺍﻻﺸﺘﺭﺍﻜﻲ ﻓﻲ ﺍﻟﺩﻭﻟﺔ ﺍﻻﺸﺘﺭﺍﻜﻴﺔ ﻤﺜل ﻥ ﺴﺎﺒﻘﺎ )ﺍﻟﺘﺨﻁﻴﻁ ﺍﻟﺩﻴﻤﻘﺭﺍﻁﻴﺔ ﻭ ﻤﺭﻜﺯﻴﺔ )................. (ﻥ2 ............................................( . ﺏ- ﻨﻅﺎﻡ ﺍﹼﻻﻤﺭﻜﺯﻴﺔ ﻴﻌﺘﺒﺭ ﺍﻟﻭﺴﻴﻠﺔ ﺍﻟﻘﺎﻨﻭﻨﻴﺔ (ﻥ2)............... ﻭ ﺍﻟﻔﻨﻴﺔ ﺍﻟﺘﻲ ﺘﺠﺴﺩ ﻤﺒﺩﺃ ﺍﻟﺩﻴﻤﻘﺭﺍﻁﻴﺔ ﺍﻹﺩﺍﺭﻴﺔ ﺠـ - ﻴﻌﺘﺒﺭ ﻫﺫﺍ ﺍﻟﻨﻅﺎﻡ ﻭﺴﻴﻠﺔ ﻨﺎﺠﻌﺔ ﻟﺘﻭﻋﻴﺔ ﻭ ﺘﻜﻭﻴﻥ ﺍﻟﻤﻭﺍﻁﻨﻴﻥ ﺴﻴﺎﺴﻴﺎ ﻭ ﺍﺠﺘﻤﺎﻋﻴﺎ ﻭ ﺃﺨﻼﻗﻴﺎﺕ ﺍﻟﺩﻴﻤﻘﺭﺍﻁﻴﺔ ﻋﻥ (ﻥ2) ................. ﻁﺭﻴﻕ ﻤﻤﺎﺭﺴﺔ ﺤﻕ ﺍﻟﻤﺸﺎﺭﻜﺔ ﻓﻲ ﻟﺘﺴﻴﻴﺭ ﺍﻹﺩﺍﺭﺓ ﺍﻟﻌﺎﻤﺔ ﻋﻠﻰ ﻤﺴﺘﻭﻯ ﺍﻟﻬﻴﺌﺎﺕ ﺍﹼﻻﻤﺭﻜﺯﻴﺔ ﺩ-ﺍﻹﺩﺍﺭﺓ ﻭﺴﻴﻠﺔ ﻓﻌﺎﻟﺔ ﻟﺘﻁﺒﻴﻕ ﻤﺒﺎﺩﺉ ﻋﻠﻡ ).................... (ﻥ2 ........................................... ﻫـ-ﺍﻟﻤﻭﺍﻁﻨﻴﻥ (ﻥ2)..

منقول


hakimdima غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
للسنة, مادة, الاول, الثانية, الفشل, اختبار, ثانوي, تسيير, واقتصاد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه للموضوع: اختبار الفصل الاول في مادة تسيير واقتصاد للسنة الثانية ثانوي
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اختبار الفصل الاول في مادة العلوم الفيزيائية للسنة الثانية ثانوي شعبة العلوم التجريبي hakimdima ركن الثانية ثانوي 0 2016-12-06 11:52 AM
الفرض الاول في القانون للسنة الثالثة ثانوي تسيير واقتصاد سيف الدين ركن شعبة التسيير والاقتصاد 0 2014-11-05 03:22 PM
اختبار الفصل الثاني في مادة القانون سنة ثالثة ثانوي تسيير واقتصاد Man Of Chemistry ركن شعبة التسيير والاقتصاد 0 2014-03-30 05:20 PM
اختبار الفصل الثاني في مادة القانون ثالثة ثانوي شعبة تسيير واقتصاد Man Of Chemistry ركن شعبة التسيير والاقتصاد 0 2014-03-26 03:45 PM
اختبار الفصل الثاني 2014 في مادة التسيير المحاسبي والمالي شعبة تسيير واقتصاد Man Of Chemistry ركن شعبة التسيير والاقتصاد 0 2014-03-24 04:36 PM


الساعة الآن 02:09 PM


Designed & Developed by : kakashi_senpai
Preview on Feedage: %D9%85%D9%86%D8%AA%D8%AF%D9%8A%D8%A7%D8%AA-%D8%A8%D9%8A%D8%AA-%D8%A7%D9%84%D8%B9%D8%B1%D8%A8-%D8%A7%D9%84%D8%AC%D8%B2%D8%A7%D8%A6%D8%B1%D9%8A Add to My Yahoo! Add to Google! Add to AOL! Add to MSN
Subscribe in NewsGator Online Add to Netvibes Subscribe in Pakeflakes Subscribe in Bloglines Add to Alesti RSS Reader
Add to Feedage.com Groups Add to Windows Live iPing-it Add to Feedage RSS Alerts Add To Fwicki

Bookmark and Share

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML