عرض مشاركة واحدة
قديم 2016-10-11, 12:42 PM   #1
hakimdima
مشرف الأقسام التعليمية


العضوية رقم : 10954
التسجيل : Jul 2016
العمر : 39
الإقامة : الجزائر
المشاركات : 6,072
بمعدل : 2.11 يوميا
الوظيفة : متعاقد
نقاط التقييم : 10
hakimdima is on a distinguished road
hakimdima غير متواجد حالياً
معلومات الإتصال :
افتراضي بوشوارب يلتقي ممثلين عن المؤسسات الامريكية

تحادث وزير الصناعة و المناجم عبد السلام بوشوارب اليوم الاثنين بالجزائر العاصمة مع ممثلين عن مجموعة من الشركات الأمريكية المتواجدة بالجزائر و المهتمة بالاستثمار في الجزائر.
و استقبل بوشوارب "جيفري ايمالت" الرئيس المدير العام لشركة جنرال إلكتريك المجمع الدولي الذي يقيم شراكة لانجاز مركب صناعي بعين ياقوت (باتنة) متخصص في صناعة تربينات الغاز و تربينات البخار و مولدات التيار المتردد و أنظمة مراقبة بالتحكم.

و تمحور اللقاء حول وضعية تقدم الأشغال و كذا فرصة إشراك مؤسسات جزائرية محلية من خلال المناولة سيما فيما يتعلق بتصنيع بعض قطع الغيار.
و عبر المجمع الأمريكي عن اهتمامه بتوسيع نشاطاته الصناعية في الجزائر من خلال الشراكات مع قطاع الطاقة سيما في مجال تصنيع التجهيزات البترولية.
و استقبل الوزير كذلك، الرئيس التنفيذي لشركة بلومبرغ غراين السيد ديفيد بلومبرغ مؤكدا أن هذا اللقاء قد جرى على هامش المحادثات الجارية
حاليا لانجاز المؤسسة الأمريكية لمستودعات تخزين الحبوب في الجزائر.

كما حظي وفد من المؤسسات الأمريكية التي تقوم بمهمة استكشافية في الجزائر، بمبادرة من مجلس الأعمال الجزائري-الأمريكي باستقبال وزير الطاقة.
و أوضحت الوزارة أن هذا الوفد يتكون من مسؤولي الشركات الأمريكية ابوت و آيكوم و إير بروداكت و اراكيس سولوشن و سالجان و دوبون و قلوبل فانتشر ولوكهيد مارتن و مارس كومباني و فالفتكنولوجي و فيليب موريس انترناشنل و كاتربيلار.

من جانبه قدم الوزير خلال تلك اللقاءات الإطار الجديد للاستثمار في الجزائر و الامتيازات التي يمنحها و كذا فرص السوق الوطنية و إمكانية مرافقة اكبر للمستثمرين الذين يقومون بمسعى التصدير وجعل الجزائر محورا إقليميا و قاريا.

منقول


hakimdima غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس