روسيا البيضاء تتيح دخول الأجانب بدون تأشيرة “فيزا”

روسيا البيضاء تتيح دخول الأجانب بدون تأشيرة “فيزا”

وقع رئيس بيلاروس “روسيا البيضاء” ألكسندر لوكاشينكو، اليوم، مرسوما لاعتماد نظام دخول الأجانب إلى البلاد، دون الحاجة إلى الحصول على التأشيرة البيلوروسية “الفيزا”.

وجاء في بيان للدائرة الصحفية للرئاسة: “تنص الوثيقة على السماح للأجانب بالدخول إلى بيلاروس بدون تأشيرة لمدة لا تتجاوز 5 أيام منذ عبور نقطة التفتيش الحدودية في مطار مينسك الوطني، وذلك لمواطني 80 بلدا.. وينطبق القرار على 39 بلدا في أوروبا، بما في ذلك بلدان الاتحاد الأوروبي بأكملها ، فضلا عن البرازيل وأندونيسيا والولايات المتحدة واليابان وغيرها من الدول”.

وسيطبق المرسوم في المقام الأول، على المهاجرين من دول تعتبر شريكا استراتيجيا لبيلاروس، وكذلك غير المواطنين في لاتفيا والأشخاص الذين لا يحملون الجنسية الإستونية.

ووفقا للبيان “تهدف الوثيقة إلى تعزيز حركة المسافرين من رجال الأعمال والسياح، والأشخاص الذين يملكون جواز سفر عادي، ولا تخص الأجانب ممن يسافرون بمهمة دبلوماسية، وخدمية، وخاصة، وإن إجراءات السفر بدون تأشيرة لا تنطبق على الأشخاص القادمين إلى بيلاروس عبر رحلات جوية من روسيا وكذلك الرحلات إلى مطارات روسيا”.

وأشارت الدائرة الصحفية أنه من أجل تطبيق نظام الدخول بدون تأشيرة، يجب أن يملك الشخص جواز سفر ساري المفعول، أو وثيقة أخرى مكافئة للجواز وتسمح بالسفر للخارج، ومبلغا نقديا، وتأمينا صحيا بمبلغ لا يقل عن 10 آلاف يورو، معمولا به في بيلاروس. على أن يدخل المرسوم حيز التنفيذ بعد شهر من تاريخ نشره رسميا.

المصدر:وكالات

أضف تعليقاً

*