غير مصنف

شاهد إنفوغرافيك لأطول وأقصر ساعات صيام شهر رمضان على المستوى العالمي

أعلنت الدول العربية والإسلامية، السبت، أول أيام شهر رمضان، وبدأ الناس صومهم، الذي يستمر لساعات، علما بأن ساعات الصيام تتفاوت بين دولة وأخرى، بل وبين مدينة وأخرى.

وفيما يصوم معظم العرب بين 17 و13 ساعة، هناك مسلمون يصومون إما أكثر بكثير أو أقل بكثير، خصوصا أولئك الذين يعيشون في دول تقع في الجزء الجنوبي من الكرة الأرضية.

ووفقا للبيانات فإن الجزائريين هم الذين سيصومون أكثر من غيرهم من العرب، حيث تصل ساعات الصيام في الجزائر إلى 16 ساعة و44 دقيقة، بينما سيصوم مواطني وسكان جزر القمر أقل عدد من الساعات، حيث تصل فترة الصيام إلى 12 ساعة و45 دقيقة.

وسيكون متوسط صيام المسلم في الدول الاسكندنافية نحو 20 ساعة، إلا أن منطقة لابلاند في فنلندا ستشهد أطول فترة صيام حيث لن تغيب الشمس إلا 55 دقيقة، ما يعني أن فترة الصيام ستصل إلى 23 ساعة و5 دقائق، وفقا لما ذكرته صحيفة الإندبندنت البريطانية.

بالمقابل، فإن المسلم الذي يعيش في منطقة أوشايا في الأرجنتين سيصوم أقل عدد من الساعات، حيث لن تتجاوز فترة صومه التسع ساعات.

إجمالا، سيصوم المسلمون في أيسلندا وغرينلاند نحو 21 ساعة وفي النرويج 19 ساعة وفي بريطانيا 18 ساعة، أما في كندا فإنهم سيصومون 17 ساعة تقريبا.

وفي  سيدني بأستراليا، في النصف الجنوبي من الكرة الأرضية تصل ساعات الصيام إلى 11 ساعة و35 دقيقة.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*